أكرم القصاص - علا الشافعي

قطار كأس العالم يدخل مرحلة الحسم بالجولة الثالثة من دور المجموعات.. صراع شرس بين السنغال والإكوادور بالمجموعة الأولى.. إنجلترا تواجه ويلز فى المجموعة الثانية.. وقطر تلعب مباراتها الأخيرة بالمونديال ضد هولندا

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022 10:30 ص
قطار كأس العالم يدخل مرحلة الحسم بالجولة الثالثة من دور المجموعات.. صراع شرس بين السنغال والإكوادور بالمجموعة الأولى.. إنجلترا تواجه ويلز فى المجموعة الثانية.. وقطر تلعب مباراتها الأخيرة بالمونديال ضد هولندا منتخب السنغال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصل قطار كأس العالم لجولة الحسم اليوم الثلاثاء، حيث تقام 4 مباريات ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم قطر 2022 ، حيث تقام مباراتان فى المجموعة الأولى عند الخامسة عصرا، وتقام مباراتان فى المجموعة الثانية عند التاسعة مساء، وسيتم من خلالهما تحديد تأهل 4 فرق لدور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر.

 

السنغال تواجه الإكوادور فى مباراة قوية

منتخب السنغال
منتخب السنغال

يحتضن استاد "خليفة الدولى" مواجهة نارية عند الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء، تجمع بين منتخبى السنغال والإكوادور، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022، حيث يقع منتخبا السنغال والإكوادور ضمن المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم مع منتخب قطر وهولندا.

ويتطلع منتخب السنغال ممثل قارة أفريقيا لتحقيق مفاجأة فى بداية مشواره بالمونديال ويحقق انتصارا على المنتخب الإكوادورى لخطف إحدى بطاقتى التأهل إلى دور الـ16، بينما يتسلح منتخب الإكوادور بالإمكانيات الفنية والبدنية الهائلة للاعبيه والخبرات الكبيرة بين صفوفه ، وذلك لتحقيق الفوز وحصد الثلاثة نقاط الهامة التي تصعد به إلى دور ثمن النهائي.

وحقق منتخب السنغال أول فوز له فى كأس العالم قطر 2022، على حساب منتخب قطر، البلد المستضيف، فى اللقاء الذى انتهى بنتيجة 3-1، بعد أن خسر المباراة الأولى ضد هولندا 2-0، فيما فاز منتخب الإكوادور على منتخب قطر 2-0، في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم، قبل ال تعادل مع منتخب الطواحين بهدف لكل فريق.

وانحصرت حسابات التأهل فى المجموعة الأولى بكأس العالم بين 3 منتخبات فقط، هى هولندا والإكوادور والسنغال، وذلك بعد خروج قطر من السباق بهزيمتها في المقابلتين الماضيتين.

 

قطر تلعب مباراتها الأخيرة بالمونديال

منتخب قطر
منتخب قطر

وفى نفس التوقيت، يلعب المنتخب القطرى مباراته الأخيرة فى كأس العالم 2022، عندما يستضيف نظيره الهولندى فى تمام الخامسة مساء على ملعب "البيت".

وسقط المنتخب القطرى فى أول مباراتين له، حيث انهزم أمام الإكوادور بهدفين دون مقابل، ثم أمام السنغال بثلاثة أهداف لهدف، ويدخل المباراة وعينه على تقديم أداء مشرف بعد توديع المونديال بشكل رسمى.

ويسعى المنتخب الهولندى لحسم تأهله إلى الدور التالى من خلال تحقيق نتيجة إيجابية ضد قطر، لاسيما أنه مهدد بفقدان مقعده فى ثمن النهائى حال خسارته أمام العنابى.

ويعتلى منتخب هولندا صدارةَ ترتيب المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، متساوياً بذلك مع الوصيف المنافس الإكوادور فى المركز الثانى بنفس الرصيد من النقاط.

 

إنجلترا تواجه ويلز بهدف التأهل

منتخب انجلترا
منتخب انجلترا

يحتضن استاد "أحمد بن على" القمة التى تجمع منتخب إنجلترا مع منتخب ويلز فى تمام التاسعة من مساء اليوم، فى ختام منافسات دور المجموعات، بكأس العالم لكرة القدم 2022 ضمن المجموعة الثانية في منافسات المونديال.

ويسعى المنتخب الإنجليزي لتجاوز أحزانه بالتعادل مع أمريكا خلال الجولة الماضية، حتى يتجنب أي حسابات معقدة، لاسيما وأنه يمتلك 4 نقاط في مجموعة لم يتأهل منها أحد ولم يُقصى منها كذلك أي منتخب.

ويمتلك رفاق هاري كين فرصة كبيرة في التأهل، حتى حال الخسارة على يد ويلز، وذلك بميزة فارق الأهداف، بينما تحتاج ويلز للفوز على إنجلترا بأربعة أهداف على الأقل، لتخطيها في الترتيب بفارق الأهداف، بعد تساويهما في النقاط.

وقد يتأهل المنتخب الويلزى أيضاً حال انتصاره، بشرط تعادل إيران مع أمريكا، حيث إن فوز أحدهما على الآخر سيعني بلوغه دور الـ16.

وبالتالى فإن التعادل مع ويلز يضمن تأهل إنجلترا برصيد 5 نقاط، كما أن الخسارة بأقل من 3 أهداف لن تعيقه أيضا عن العبور لأدوار خروج المغلوب.

ويتصدر منتخب إنجلترا جدول ترتيب المجموعة الثانية في كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، فيما يتواجد المنتخب الإيراني بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط عقب فوزه الأخير على ويلز بهدفين دون مقابل.

ويأتي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما يتذيل منتخب ويلز ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة.

 

إيران تواجه الولايات المتحدة

كيروش مدرب ايران
كيروش مدرب ايران

ويلتقي منتخب إيران بنظيره الولايات المتحدة الأمريكية، في المباراة التي تجمع المنتخبين عند التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب "استاد الثمامة"، وذلك في لقاء الجولة الثالثة.

ويحتل المنتخب الإيراني حاليًا وصافة المجموعة الثانية؛ برصيد ثلاثة نقاط؛ بعد أن حَقق الفوز الأول له في البطولة في الجولة الثانية، وأصبح يحتاج إلى تحقيق الانتصار في مواجهة أمريكا؛ ليحسم الصعود والتأهل بصورة رسمية إلى دور الـ 16.

أما حال تعادله فإنه سوف يحتاج إلى هزيمة ويلز أمام إنجلترا؛ لينجح في التساوي مع الأسود الثلاثة؛ برصيد أربعة نقاط. ومن ثم، يتمكن من التأهل أيضًا. وإذا تَعرض للهزيمة، وفاز منتخب ويلز؛ فإنه سوف يودع البطولة بصورة نهائية.

وبالنسبة للمنتخب الأمريكي؛ فإنه لا يوجد أمامه أى حلول نهائيًا؛ سوى تحقيق الانتصار فى هذا اللقاء، خاصًة بعد أن تَواجد في المرتبة الثالثة في المجموعة؛ برصيد نقطتين.

ولم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبين مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن التقيا من قبل في ثلاث مواجهات كاملة. كانت الغلبة حاضرة؛ لصالح المنتخب الإيراني، الذي تَمكن من تحقيق الفوز في مباراتين. وتَعادل في لقاء وحيد، ولم يتلقى الخسارة على يد الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة