كيف يمكن للأم أن تسافر مع طفلها الذى يكره ركوب السيارات؟

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 04:00 ص
كيف يمكن للأم أن تسافر مع طفلها الذى يكره ركوب السيارات؟ طفل فى السياره
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند السفر فإن سلامة الطفل هو ما يشغل الأم دائماً، ولكن قد يكون الطفل الصغير لا يحب السفر عبر السيارة مما يسبب له الكثير من الأزعاج، وقد يشعر بالكثير من القلق والخوف، مما يؤدى إلى البكاء الشديد، مما تجعل الأم أو الأب غير مركز خلال قيادته السيارة أنشغالاً بالطفل الصغير. ويوجد بعض الطرق التي يمكن من خلالها تقليل ذلك الأنزعاج الذى يمر به الطفل، وفقاً لموقع"timesofindia".

وضع مرآة:

يمكن للأم عند السفر والذهاب لمكان ما مع طفلها الصغير أن تضع مرآة على مسند الرأس في المقعد الخلفى، مما يجعل الطفل يتسلى خلال الرحلة، خاصة الطفل الرضيع الذى قد يحب مراقبة نفسه بشغف عبر المرآة، وهو يلعب مع لعبته ويرى ملامحه المرحة مما يشعر أنه يوجد شخص يلعب معه.

ملابس مناسبة للسفر:

يجب أن تتأكد الأم أن تجعل الطفل يرتدى ملابس مريحة مناسبة للسفر، ومناسبة للجو، حتى لا يشعر الطفل بالضيق مما يجعله يبكى، وهو لا يشعر بالراحة من الملابس الثقيلة التي يرتديها، وقد تمنع من عدم جلوسه بشكل جيد في المقعد الخلفى.

أخذ فترة راحة متكررة:

يجب إعطاء الطفل بعض الراحة من السفر، وفرصة لتمديد الرجل، والتمتع بالهواء النقى، حتى يكون قادر على أكمال طريق السفر مع والدته بهدوء، مع جلب شيء لبتناوله حتى لا يشعر بالجوع، ويجب التأكد من أن الصغير لا يعانى من الدوار خلال السفر.

استراحة
استراحة

فحص المقعد مع تشغيل موسيقى:

يجب على الأم قبل أن تسافر مع طفلها أن تفحص المقعد لتتأكد من أنه مثبت بشكل سليم، لأن الطفل إذا لم يكن يجلس بشكل صحيح قد يصاب بأى أذى، وأشعال الموسيقى تهدئ من الطفل مع أحضار بعض أغانى الأطفال التي يحب أن يسمعها مما يشعر بالكثير من الراحة والسعادة.

الحفاظ على الهدوء:

يمكن قبل بدء رحلة السفر أن ترش الأم في السيارة روائح عطرية جميلة مثل عطر اللافندر والمريمية ورائحة البرتقال المنعش، لجو مريح للأعصاب، ويمكن أن تستدل الأم ستارة السيارة بجوار طفلها في المقعد الخلفى تجنباً للشمس ليجلس في الظل.

 

اطفال تسافر مع والدتهم
اطفال تسافر مع والدتهم

 

طفل فى الكرسى الخلفى
طفل فى الكرسى الخلفى

 

ملابس مناسبة
ملابس مناسبة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة