الأمير الدنماركى يواكيم يكشف انقطاع العلاقة مع أسرته قبل تجريد أطفاله من ألقابهم

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 05:06 م
الأمير الدنماركى يواكيم يكشف انقطاع العلاقة مع أسرته قبل تجريد أطفاله من ألقابهم الأمير يواكيم والأميرة مارى وأطفالهم
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الأمير الدنماركى يواكيم عن أن العائلة المالكة الدنماركية لديها "الكثير للعمل عليه" بعد أن قامت والدته الملكة مارجريت بتجريد أبنائه الـ 4 من ألقابهم الملكية، وكشف الأمير الدنماركى، 53 عامًا، عن علاقته مع عائلته أثناء حضوره بازار الكريسماس السنوي في الكنيسة الدنماركية في باريس يوم الجمعة الماضية مع زوجته الأميرة ماري، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الملكة مارجريتا ملكة الدنمارك
الملكة مارجريتا ملكة الدنمارك

في سبتمبر، أعلنت الملكة الدنماركية أن أحفادها نيكولاي، 23 عامًا، وفيليكس، 20 عامًا، وهنريك، 13 عامًا، وأثينا، 10 أعوام، لن يعودوا يحملون ألقاب "صاحب السمو" اعتبارًا من يناير 2023.

في ذلك الوقت، أصرت الملكة على أن هذه الخطوة ستكون، مفيدة لهم في مستقبلهم، وتسمح للأطفال، الذين حافظوا على مناصبهم في خط الخلافة - بـتشكيل حياتهم دون التقيد باعتبارات وواجبات خاصة، ومع ذلك، تحدث الأمير يواكيم علنًا ضد قرار والدته في الأيام التالية، مدعيًا أن أطفاله قد "تضرروا" في هذه العملية.

الأمير يواكيم والأميرة مارى وأطفالهم
الأمير يواكيم والأميرة مارى وأطفالهم

بعد شهرين، اعترف الرجل السادس في ترتيب ولاية العرش الآن بأن "الاتصال كان مفقودًا" داخل العائلة المالكة في الفترة التي سبقت الإعلان الصادم، وقال "هناك الكثير للعمل عليه.

وتابع :"كان الاتصال هو الشيء المفقود، لقد التقينا الآن ونحن على الطريق الصحيح"، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أُعلن أن العائلة المالكة الدنماركية ستقضي عيد الميلاد بشكل منفصل هذا العام.

وفقًا لإعلان رسمي من الأسرة، ستقضي الملكة مارجريت موسم الأعياد في قلعة مارسيليسبورج في آرهوس كالمعتاد، وفى هذه الأثناء، سيسافر الابن الأكبر للملكة مارجريت فريدريك، ولي عهد الدنمارك، إلى أستراليا مع زوجته ماري، ولي العهد أميرة الدنمارك، وأطفالهما الأمير كريستيان، 17 عامًا، والأميرة إيزابيلا، 15 عامًا، والأمير فنسنت، 11 عامًا، والأميرة جوزفين 11.

علاوة على ذلك، سيقضي الأمير يواكيم والأميرة ماري عيد الميلاد في "رحلة مخططة إلى الخارج أطول" مع أطفالهما، على الرغم من أن الأسرة لم تكشف عن الموقع، وبعد فترة وجيزة من تجريد أطفاله من ألقابه، ادعى الأمير يواكيم أنه لم يتم إخطاره إلا قبل خمسة أيام فقط من نشر الخبر.

فبدلاً من أن يكونوا أمراء وأميرات، سيكونون كونتات وكونتيسة ويشار إليهم باسم أصحاب السعادة،  وفي هذه الأثناء، قالت زوجة الأمير يواكيم السابقة ألكسندرا، 58 عامًا ، كانت متزوجة من الأمير يواكيم لمدة 10 سنوات حتى عام 2005، إن أبنائها قد تركوا يشعرون بأنهم "منبوذون" من المؤسسة وأن القرار جاء وكأنه "صاعقة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة