أكرم القصاص - علا الشافعي

4 حاجات لازم تعمليها قبل ما تقرري تغيري لون شعرك فى البيت

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 11:00 م
4 حاجات لازم تعمليها قبل ما تقرري تغيري لون شعرك فى البيت صبغة الشعر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب نهاية السنة وبداية سنة جديدة قد نجد العديد من السيدات والفتيات يعشقن التغيير، قد يبحثن عن أفضل طرق لعمل نيولوك جديد، فالبعض يبدأ بتغيير لون شعره، ولكن قد يكون الأمر مكلف للوقت والمال، لذا نستعرض خلال السطور التالية أفضل النصائح التي تساعدك في الحصول على لون شعر لطيف والحصول على صبغة مثالية في المنزل  وفقًا لما أشار إليها  مينا عماد مصفف الشعر.

غسيل الشعر

يقول مصفف الشعر:" لكي لا يحدث جفاف للشعر يؤدي إلى تقصيفه بعد الصبغة أو نري النتائح العكسية  بعد تغيير لون الشعر،لذا في البداية نقوم بغسل الشعر بطريقة جيدة تساعدنا على التخلص من الزيوت والأوساخ  المتراكمة على فروة الرأس ويفضل أن يكون الماء متوسط الحرارة أو مائل للبرودة  للحفاظ على رطوبة الشعر، مع وضع البلسم المفضل  لمدة 10 دقائق ثم يشطف ويفضل أن يكون رطب لثبات الصبغة بطريقة أفضل وأسرع .

 اختيار نوع الصبغة المناسب

قبل البدء في تلوين الشعرلابد من اختيار نوع صبغة مناسب خالي من أي مواد كيمائية قاسية مثل الألومنيوم والكبريتات فهذه المواد، قد تتسبب في حدوث ضرر للشعر، أو جفاف يؤدي إلى التساقط، او ضعف الشعر.

معرفة لون الشعر الحقيقي

 لمعرفة لون شعرك الحقيقي لكي يتوافق مع لون الصبغة المختارة، يفضل أن تقومي بالوقوف تحت أشعة الشمس لدقيقة واحدة لتحديد لون شعرك الحقيقي، ثم بعدها قومي باختيار اللون المناسب لكيلا  تحتاجين إلى عمل لون أخر مرة ثانية، في هذه الحالة يحدث إجهاد للشعر.

تحضير الصبغة

 قومي بتحضير المشط البلاستيك والوعاء البلاستيك،ثم قومي بقراءة التعلميات  المتواجدة بعلبة الصبغة، ثم قومي بوضع الصبغة على الشعر مع مراعاة أن يتم وضعها بطريقة متساوية، ثم قومي بلم الشعر، عن طريق رفعه بشكل متساوي  للأعلى، وضعي الغطاء البلاستيك عليه، لحين الحصول على اللون، أيضًا قومي بمراقبة اللون، ثم قومي بشطف الشعر بدون شامبو، ثم قومي بوضع البلسم مرة أخري للتثبيت لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطفه بماء فاتر وتمشيطه بلطف.

تلوين الشعر بالمنزل
تلوين الشعر بالمنزل

 

طريقة صبغ الشعر بالمنزل
طريقة صبغ الشعر بالمنزل
نصائح صبغ الشعر
نصائح صبغ الشعر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة