مخاوف انقطاع الكهرباء فى ألمانيا تؤدى إلى ازدهار مبيعات "الشموع"

الأحد، 27 نوفمبر 2022 03:24 م
مخاوف انقطاع الكهرباء فى ألمانيا تؤدى إلى ازدهار مبيعات "الشموع" الشموع
كتبت: نهي الطويل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ الكثير من الألمان فى الفترة الأخيرة إلى الطرق القديمة فى الإضاءة والتدفئة، رغم تأكيدات الحكومة الألمانية بعدم انقطاع الكهرباء، وتزايدت مشتريات "الشموع" بكميات أكثر من المعتاد فى هذا التوقيت من العام، وفقا لصحيفة الجارديان في تقرير لها نشرته اليوم الأحد.

 

وقالت الصحيفة الجارديان إن الألمان عادة ما يشترون الشموع في هذا الوقت من السنة، حيث يتم وضع 4 شمعات على مائدة الطعام، ويتم إضاءة واحدة كل يوم أحد حتى بلوغ عيد الميلاد المجيد فى ديسمبر، مضيفة: ولكن هذه السنة تحديدا زاد الإقبال بسبب المخاوف المتعلقة بترشيد استخدام الطاقة.

 

وقالت سلسلة محلات بوهوس المتخصصة في ديكورات المنازل، إن مبيعاتها من الشموع هذا الشتاء تتجاوز مبيعات الشتاء الماضي بمقدار 25%ـ بالإضافة إلي ذلك أصبح بعض بائعي شجر الكريسماس يعرضون الشموع كنوع من الإضاءة لتك الأشجار بدلا من الإضاءة الكهربائية المعتادة.

 

وتابعت الصحيفة: وبلغت الزيادة فى شراء الشموع إلى تحذير الإذاعة العامة من استخدام الشموع فى التدفئة، حيث لن تكون النتيجة مؤثرة مقارنة بخطر اندلاع حرائق.

 

وأوضح المتحدث باسم رابطة صانعي الشموع الأوروبيين، أن الطلب على الشموع كان قد زاد في عامي 2020 و2021 كنتيجة لبقاء الناس في المنازل بسبب جائحة كورونا.

 

وأضافت شركة صناعة الشموع البافارية، أنها كانت تتوقع أن تنخفض المبيعات لمستويات ما قبل الوباء، ولكن يبدو أن هذا لن يحدث نظرا لتوجه الألمان لتخزين الشموع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة