أكرم القصاص - علا الشافعي

بلجيكا ضد المغرب.. الركراكي: سعيد بالانتصار الغائب من 1998 والمباراة لم تكن سهلة

الأحد، 27 نوفمبر 2022 07:16 م
بلجيكا ضد المغرب.. الركراكي: سعيد بالانتصار الغائب من 1998 والمباراة لم تكن سهلة الركراكي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث وليد الركراكى المدير الفني لمنتخب المغرب، عن انتصار أسود الأطلسي على حساب بلجيكا المصنف الثاني عالمياً بنتيجة 2-0 خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب "استاد الثمامة" في الجولة الثانية للمجموعة السادسة من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً يمثلون القارات الست.

وقال وليد الركراكي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "فرحتي لا توصف، إنها تتجاوز الحدود بعد الفوز على بلجيكا اليوم الأحد بكأس العالم".

وأضاف وليد الركراكي: "سعيد ليس لأجلي، بل لأني أسعدت شعب المغرب الذي ظل ينتظر هذا الانتصار منذ مونديال فرنسا 1998، سعيد بالأداء والقتالية والروح التي قدمها اللاعبون، لم تكن مباراة سهلة، وقد رافقتها العديد من المشاهد والسيناريوهات المتقلبة".

 

بلجيكا ضد المغرب
 

وشدد وليد الركراكي: "هذا يوم مشهود وتاريخي في كرة القدم المغربية، وألف مبروك لنا. التأهل لم يحسم بعد، وعلينا التحلي بالحذر والهدوء أمام كندا، لا ينبغي إهدار هذه الفرصة".

وتحدث وليد الركراكي عن حارسه المصاب: "كان ياسين بونو مصاباً أمام كرواتيا وحاولنا أن نجهّزه في الوقت المناسب، لكن في فترة الإحماء شعر بآلام في معدته ما تسبّب له بدوار وطلب تبديله".

وقال وليد الركراكي: "أملك لاعبين مميزين في التشكيلة وياسين من اللاعبين الكبار ولم يتمكن من أن يبدأ المباراة، فطلب مني عدم المشاركة وكان من الأفضل أن يفعل ذلك بدلاً من أن يلعب 10 دقائق ثم يطلب التبديل".

وتابع مدرب منتخب المغرب: "ما قام به كان رائعاً وكذلك الحارس منير المحمدي الذي حلّ بدلاً منه. نملك في المنتخب لاعبين يقاتلون في كل مركز".

وأظهر منتخب المغرب جرأة هجومية كبيرة أمام الممنتخب المصنف ثانياً على العالم ، وأغلق كل المحاور أمام بلجيكا مستفيدً من التشجيع الحماسي في استاد الثمامة، وسط حضور نحو 44 ألف متفرج.

وسجّل منتخب المغرب هدفين أو أكثر فى مباراةٍ بكأس العالم للمرة الخامسة، وجميعها أمام المنتخبات الأوروبية، وفقا لما جاء فى شبكة "أوبتا" للإحصائيات.  
 
بهذه النتيجة، يصل منتخب المغرب إلى النقطة 4 في صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، فيما يتجمد رصيد بلجيكا عند النقطة 3 في وصافة الترتيب، ثم كرواتيا ثالثًا بنقطة وأخيرًا منتخب كندا بدون رصيد من النقاط.
 
ومن المقرر أن يواجه منتخب كرواتيا نظيره كندا السادسة مساء اليوم باستاد خليفة الدولي بنفس الجولة من المجموعة السادسة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة