المحفظة النقدية للمترو توفر الجهد والوقت وثمن طباعة التذاكر وتبعدك عن زحام شباك التذاكر.. يمكن استخدامها لأكثر من شخص وشحنها حتى 400 جنيه.. مقرر التوسع فى استخدامها بالسكة الحديد والقطار الكهربائى

الأحد، 27 نوفمبر 2022 01:00 م
المحفظة النقدية للمترو توفر الجهد والوقت وثمن طباعة التذاكر وتبعدك عن زحام شباك التذاكر.. يمكن استخدامها لأكثر من شخص وشحنها حتى 400 جنيه.. مقرر التوسع فى استخدامها بالسكة الحديد والقطار الكهربائى مترو الأنفاق
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخدم شبكة مترو الأنفاق مناطق عالية الكثافة السكانية، حيث تنقل الخطوط الحالية حوالى 2 مليون راكب، وتصل إلى حوالى 7 ملايين راكب فى اليوم، باستكمال باقى الشبكة المكونة من 5 خطوط بأطوال حوالى 180 كم داخل القاهرة الكبرى.

ونظرا للكثافة والاقبال الكبير على استخدام المترو، توفر إدارات تشغيل المترو طرقا متنوعة للعبور من بوابات التذاكر وهى إما المرور بتذكرة أو باشتراك أو محفظة نقدية، والطريقة الأخيرة هى الأحدث للمرور من بوابات التذاكر.

 والمحفظة النقدية، عبارة عن كارت ذكى يتم شحنه من محطات المترو برصيد من 10 لـ400 جنيه ويتم خصم قيمة التذكرة كل مرة تستخدم المترو، وتوفر الكثر على المواطن وعلى إدارة تشغيل المترو، حيث توفر الجهد والوقت للراكب بدلا من الوقوف لقطع التذاكر في كل مرة، وتوفر أيضا على إدارة المترو الوقت والجهد على موظفي قطع التذاكر، وتكلفة طباعة التذكرة بالإضافة إلى تخفف الزحام على شباك التذاكر.

ويمكن استخراج كارت المحفظة النقدية من مكاتب الاشتراكات بالمحطات وذلك بدون بيانات أو صورة الراكب، وهو على عكس الاشتراك، فالكارت الذكى يسمح لحامله باستخدام المترو بدون بيانات يمكن استخدامه لأكثر من شخص ، كما يتم شحنه من محطات المترو، و سعر الكارت 25 جنيه لأول مرة، واستعمال الكارت غير مرتبط بمدة محددة، ويمكن شحن نفس الكارت لعدة مرات فى حالة عدم تلف الكارت .

كما يمكن شراء الكارت المشحون من جميع محطات المترو بخطوطه الثلاثة، وفى حاله فقدان الكارت يتم الإبلاغ بمحطات المترو، فيتم وقف الكارت واضافة الرصيد على الكارت الجديد، ويستخدم الكارت على كل خطوط المترو، ومن المقرر أن يتم التوسع في استخدام الكارت في عدد أخر من وسائل النقل مثل السكة الحديد والقطار الكهربائى .

ويمتد الخط الأول للمترو من المرج الجديدة حتى حلوان بطول 44 كم وعدد 35 محطة، أما الخط الثانى يمتد من شبرا الخيمة حتى المنيب بطول 21.6 كم وعدد 20 محطة، والخط الثالث يمتد بطول 41.2 كم وعدد 34 محطة من محطة عدلى منصور المركزية بشرق القاهرة مروراً بشارع جسر السويس ومصر الجديدة ومنطقة وسط البلد ثم يعبر أسفل النيل تحت جزيرة الزمالك حتى الكيت كات ثم يتفرع شمالاً إلى إمبابة وجنوباً إلى المهندسين وصولاً لجامعة القاهرة .

ويتم تنفيذ الخط الرابع (خط الهرم) بطول 42 كم وعدد 38 محطة ويحقق الربط بين محافظة القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر حيث يمتد من حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بالمتحف المصرى الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو ثم يمتد ليتقاطع مع الخط الأول للمترو بمحطة الملك الصالح ثم يمتد حتى محطة الفسطاط ليتقاطع مع الخط السادس ثم إلى شارع صلاح سالم ثم طريق النصر ماراً بمدينة نصر لينتهى عند مدينة المحطة المركزية لوسائل النقل الجماعى. 

أما الخط السادس المخطط إنشاؤه سيكون من منطقة الخصوص شمالاً وحتى منطقة المعادى الجديدة بطول 35 كم وعدد 26 محطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة