أكرم القصاص - علا الشافعي

حكومة العراق تؤكد سعيها لإقامة علاقات متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 03:10 م
حكومة العراق تؤكد سعيها لإقامة علاقات متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، أن بلاده تسعى للتأكيد على علاقات متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي.

وذكرت رئاسة الوزراء العراقية، أنه خلال لقاء السوداني مع وفد الكونجرس الأمريكي برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وبحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق، وفقا لقناة (السومرية نيوز)، جرى استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، وسير مجريات الحرب على الإرهاب وأداء القوات العراقية في ملاحقة فلول تنظيم داعش.

كما جرى البحث في تعزيز العلاقات والشراكة وفق اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مختلف المجالات، وعلى رأسها التعاون في مواجهة التغيرات المناخية وجهود مواجهة شحّ المياه.

وأشار السوداني إلى أهمية العلاقة مع الولايات المتحدة، وسعي العراق إلى تأكيد علاقة متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي، بما يحفظ السيادة الوطنية للعراق، ويدعم استقرار المنطقة وأمنها.

من جانبه، أعرب السيناتور تاكانو، الذي يرأس لجنة شؤون المحاربين القدامى في الكونجرس، عن تهانيه للسوداني بمناسبة مباشرته مهامّه ونيل الحكومة ثقة مجلس النوّاب، بوصفه أوّل وفد يمثل الكونجرس الأمريكي يزور العراق بعد تشكيل الحكومة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة