أكرم القصاص - علا الشافعي

تكريما لروح والدته.. عالم مصرى يشارك فى تقنية لاكتشاف السرطان باستخدام الذكاء الاصطناعى

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 08:40 م
تكريما لروح والدته.. عالم مصرى يشارك فى تقنية لاكتشاف السرطان باستخدام الذكاء الاصطناعى جانب من المداخلة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محمد شورى، الرئيس التنفيذى لشركة رائدة فى مجال برمجيات الأشعة التشخصية بأمريكا، تفاصيل تقنية اكتشاف السرطان باستخدام الذكاء الاصطناعى، التى أطلقت عليها جامعة هارفارد اسم "فاطمة" تكريم لوالدته الراحلة بنفس المرض اللعين.
 
وقال محمد شورى، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر تستطيع" مع الإعلامي أحمد فايق، عبر قناة dmc، إن والدته الحاجة فاطمة حرصت كل الحرص على تعليمه والاهتمام بهذا الجانب كثيرا، قبل مرضها بالسرطان، متابعا: "الأطباء قالوا لنا إن المرض كان معها منذ 15 عام قبل اكتشافه، ومن المؤسف أن الالتهاب الكبدي الوبائي عند تجاهله يتسبب في تليف الكبد والإصابة بالسرطان".
 
أكمل: "المرض اللعين سحب أمي مني وهي أغلى ما نملكه، لذلك قررت أن أقوم بصدقة جارية من خلال العلم على روح والدتي، وقمنا بصناعة تقنية لقراءة صور الأشعة الطبية وتحليلها بالذكاء الاصطناعي ومساعدة الأطباء على اكتشاف المرض، ونحن لدينا أكثر من 10 آلاف نوع للسرطان، والذكاء الاصطناعي يساعد الأطباء في تشخيص المرض بدقة".
 
وأردف: "أجرينا أبحاثا مشتركة مع أشخاص آخرين، وعندما تحدثنا مع جامعة هارفارد بشأن التقنية الجديدة، أكدوا لنا أن هذه التقنية ستغير كثيرا في اكتشاف السرطان، وطلبت منهم أن تكون هذه التقنية على روح والدتي، وتفاجئت أنهم أطلقوا اسم والدتي فاطمة عليها".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة