4 أخطاء يجب تجنبها أثناء اتباع الكيتو دايت لفقدان الوزن

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 05:00 م
4 أخطاء يجب تجنبها أثناء اتباع الكيتو دايت لفقدان الوزن انقاص الوزن
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكيتو دايت أحد الأنظمة الغذائية التي تساعد فى إنقاص الوزن، لكن هناك الكثير من الأشياء التي يخطئ فيها الناس أثناء اتباع حمية الكيتو دايت، من تناول الكثير من السعرات الحرارية إلى تناول كميات أقل من الدهون، فى هذا التقرير نتعرف على بعض الأخطاء الشائعة في نظام كيتو الغذائي والتي قد تدمر خططك لفقدان الوزن، بحسب موقع "Health".

ما هو الكيتو دايت؟

النظام الغذائي الكيتوني أو الكيتو دايت هو طريقة لتناول الطعام تشجع الجسم على إنتاج الطاقة من مواد تعرف باسم الكيتونات بدلاً من السكريات البسيطة الموجودة في الكربوهيدرات التي نستهلكها. 

الغرض من نظام كيتو الغذائي هو مساعدة الجسم على استخدام الكيتونات، كمصدر للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات، وهذا هو سبب كونه نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات. 

4 أخطاء يجب تجنبها أثناء اتباع الكيتو دايت لفقدان الوزن 

​1. نسبة عالية من البروتين بدلاً من نسبة الدهون العالية

تحتوي خطة الكيتو دايت الغذائية على نسبة عالية من الدهون ومتوسطة في البروتين ومنخفضة الكربوهيدرات أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس أثناء اتباع هذا النظام الغذائي، هو تناول بروتين أكثر من الدهون لذلك تذكر أن تستشير اختصاصي تغذية لحساب السعرات الحرارية بشكل صحيح.

2. فقدان السوائل والمعادن

الإلكتروليتات هي معادن أساسية مهمة للحفاظ على العديد من الوظائف في جسمك والمبتدئين قد يجدون أنفسهم يزورون الحمام كثيرًا، وكلما زاد التبول ، زاد عدد المعادن التي يفقدونها ويحدث هذا في المراحل الأولى من اتباع النظام الغذائي، لذا من المهم التركيز على السوائل والمعادن في هذا النظام الغذائي.

3. الكثير من الدهون

خطأ شائع آخر في نظام الكيتو الغذائي هو أن الناس يميلون إلى تناول الكثير من الدهون المشبعة والمتحولة، والتي يمكن أن تخرب خططهم لفقدان الوزن. 
يجب تجنب تناول الكثير من الدهون مثل زيت الطهي من أجل تلبية المغذيات الكبيرة الضرورية.
 
 يجب عليك اختيار المزيد من المصادر الطبيعية للدهون الغذائية مثل اللحوم ذات النوعية الجيدة والأسماك والبيض والمكسرات والبذور الزيتية وما إلى ذلك بدلاً من ذلك.

4. المبالغة في السعرات الحرارية

يعد نقص السعرات الحرارية أحد أفضل الطرق لرؤية النتائج عندما تحاول إنقاص الوزن هذا ينطبق أيضًا على نظام كيتو الغذائي، هذه الخطة تعمل فقط مع الأشخاص الذين يستهدفون إنقاص الوزن، إذا كانوا يعانون من نقص في السعرات الحرارية، لذا ، فإن الإفراط في تناول السعرات الحرارية أثناء اتباع النظام الغذائي لن يفيدك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة