أكرم القصاص

"سالمان" مواطن من سيناء ينشر ثقافة زراعة الشاى الأخضر.. فيديو وصور

الجمعة، 25 نوفمبر 2022 03:00 ص
"سالمان" مواطن من سيناء ينشر ثقافة زراعة الشاى الأخضر.. فيديو وصور الشاى الأخضر فى سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"سالمان محمد عيد" مواطن من سكان مدينة العريش بشمال سيناء، نجح فى تحويل حديقة منزله لمساحات من نباتات الشاى الأخضر إلى جانب أنواع متعددة من أشجار الفواكه.

وقال "سالمان" لـ"اليوم السابع"، إنه أحيل للمعاش قبل سنوات، حيث كان يعمل موظفا بجامعة العريش فى كلية التربية، وخصص قطعة الأرض حول منزله الكائن فى حى الفرسان بقرية السكاسكة شرق العريش، كمتنزه طبيعى له وأصدقائه وفى نفس التوقيت مزرعة خيرية، ومنها ينشر ثقافة زراعة نباتات الشاى التى نجح فيها واستطاع إثبات أن أرض شمال سيناء تنجح فيها زراعة الشاى الأخضر، وعبر عن تجربته المفيدة فى علاج كثير من الأمراض.

وأوضح أن زراعة شتلات الشاى الأخضر من أسهل أنواع الزراعات، لافتا إلى أنها تشبه النعناع، وأى غصن يتم غرسه فى الأرض يتمدد وينمو، وحققت فى مزرعته ارتفاعا وصل لنحو متر ونصف على مياه الغمر العادية وقليل من السماد.

وأشار إلى أنه له تجربه فى تناوله فهو كما يقول صحى لعلاج الأمراض ويتم شربه وهو أخضر أو بعد تنيف أوراقه فى الظل.

وقال إن الشاى الأخضر يزرعه تحت أشجار مثمرة كبيرة غرسها فى أرضه ويأكل من ثمرها ومنها أنواع من الليمون والبرتقال والنخيل الجوافة والكمثرى والكلمنتينا، مؤكدا أن مزرعته فى حديقة منزله هى استراحة ومتنفس له وأصدقائه وكل من يحضر للمكان لتناول إنتاج الأرض الطبيعى وليس مكان تجارى، مشيرا إلى أن قريته منطقة زراعية تجود بمزارع الزيتون وكثير من الأشجار المثمرة والخضروات وحوله تمتد المزارع بجهود أهل القرية.

وتابع أنه يوصى كل شخص عنده قطعة أرض فضاء أن يزرعها وإذا كان لا توجد أرض يحاول أن يمتلك ولو مساحة صغيرة لأن الزراعة حياة وتنعش كل من يعيش أجواءها ويقوم بها وتعيش فيها متعة أن تأكل من زرع يدك ومن إنتاج طبيعى بعيدا عن الأسواق.

ارض سيناء مناسبه لزراعته
ارض سيناء مناسبه لزراعته

 

الشاى الاخضر فى سيناء
الشاى الاخضر فى سيناء

 

الشاى الاخضر
الشاى الاخضر

 

الشاى فى مرحلة الزهر
الشاى فى مرحلة الزهر

 

تنجح زراعته فى سيناء
تنجح زراعته فى سيناء

 

سالمان مواطن سيناوى يزرع الشاى
سالمان مواطن سيناوى يزرع الشاى

 

نباتات الشاى
نباتات الشاى

 

نبته الشاى الاخضر
نبته الشاى الاخضر




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة