استشارى أطفال لتليفزيون اليوم السابع: إصابة صغار السن بالسكر "وراثة" وهذه طرق التعامل معه

الخميس، 24 نوفمبر 2022 01:01 ص
استشارى أطفال لتليفزيون اليوم السابع: إصابة صغار السن بالسكر "وراثة" وهذه طرق التعامل معه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عيد العطار، استشاري الأطفال وحديثي الولادة، إن هناك نوعين من السكر أولهما ما يصيب الأطفال الصغار أما النوع الآخر فيصاب كبار السن عند 40 عاما.

وأضاف الدكتور عيد العطار في مداخلة هاتفية مع تليفزيون اليوم السابع أنه عند إصابة الطفل بمرض السكر تظهر عليه عدد من الأعراض، مثل أنه يتناول المياه بغزارة طوال اليوم، كما أنه يقدم على التبول كثيرا، بالإضافة إلى نقصان وزنه واستسلامه للمرض. وأوضح أنه في حال عدم مواجهة المرض مبكراً يصاب الطفل بأمراض أخرى مثل الأمراض الجلدية.

وأشار إلى أن المرض وراثي نسبياً، كما أن هناك العديد من العدادات غير الصحيحة مثل التى تؤدى إلى الإصابة بالسكر مثل الأكل الغير صحي أو أكل الشارع.

وتابع: "السكر زي الضيف الغتت لازم تصاحبه وتعرف إيه أعراضه أو إيه اللي تاكله علشان تتجنب زيادته في الجسم".

وذكر أن هناك أنواعا جديدة من الأنسولين ظهرت مؤخراً للمساعدة في ضبط السكر بالجسم، كما أن هناك أجهزة يمكن أن تزرع تحت الجلد في المستقبل لضبطه وتحسين حالة الطفل.

وأطلق تليفزيون اليوم السابع مبادرة "سنة أولى أم" والتي هدفها هدفها نشر الوعي بين الأمهات الشابات اللاتي ينجبن للمرة الأولى حول سبل التربية، والإجابة على أبرز تساؤلات الأمهات وكشف العادات الخاطئة عند التربية سواء سلوكيا أو طبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة