تليفزيون اليوم السابع يطلق مبادرة "سنة أولى أم" للتوعية بأمراض الطفولة (فيديو)

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 03:47 م
تليفزيون اليوم السابع يطلق مبادرة "سنة أولى أم" للتوعية بأمراض الطفولة (فيديو) تليفزيون اليوم السابع يطلق مبادرة سنة أولى أم
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق تليفزيون اليوم السابع مبادرة "سنة أولى أم" هدفها نشر الوعي بين الأمهات الشابات اللاتي ينجبن للمرة الأولى حول سبل التربية، والإجابة على أبرز تساؤلات الأمهات وكشف العادات الخاطئة عند التربية سواء سلوكيا أو طبيا.

 وحرص تليفزيون اليوم السابع في أول تغطية له ضمن المبادرة "ارتفاع درجات الحرارة عند الأطفال والسخونية ، والإجابة على تساؤل الأمهات هل هي عرض أم مرض؟".

وفي أولى مداخلات تليفزيون اليوم السابع في المبادرة استضاف الدكتور ناصر رمزي  استشاري الأطفال وحديث الولادة والذي أكد أن ارتفاع الحرارة لدي الأطفال ليس مرضا، وإنما أعراض نتيجة رد فعل واستجابة الجهاز المناعي للإنسان لأي إصابة ميكروبية.

وشدد على أن ارتفاع حرارة الطفل عامل ومؤشر جيد علي صحته، موضحاً أنه عقب ارتفاع الحرارة عند الأطفال يجب ألا تنزعج الأم ولكن يجب التعامل معها بحذر حتي تمر هذه الفترة بسلام.

وشدد على أهمية استشارة الطبيب عند ارتفاع الحرارة بشكل عام، مشدداً على أن الأم  لها دور مهم في التعامل مع الطفل وقياس درجة الحرارة باستمرار.

وأوضح أن هناك أسبابا تؤدي لارتفاع درجة حرارة الطفل عن الطبيعي مثل الرياضة أو أن يقوم بمجهود زائد مثل صعود السلم أو عند التوتر نتيجة امتحان مثلا وتنخفض وحدها ويعد هذا نتيجة نشاط طبيعي في الجسم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة