أكرم القصاص

مونديال الأدب 2022.. أوروجواى VS كوريا الجنوبية.. النباتية تقاوم ذاكرة النار

الخميس، 24 نوفمبر 2022 02:00 م
مونديال الأدب 2022.. أوروجواى VS كوريا الجنوبية.. النباتية تقاوم ذاكرة النار كأس العالم 2022
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مسيرة منتخبى أوروجواى وكوريا الجنوبية فى منافسات كأس العالم 2022، وكذلك فى مونديال الأدب 2022، الذى نتعرف من خلاله على رواية "ذاكرة النار" للكاتب الأوروجواى إدواردو جاليانو، ورواية "النباتية" للكاتبة هان كانغ، وهى كاتبة من كوريا الجنوبية.
 
رواية النباتية للكاتبة هان كانج
تدور أحداث رواية "النباتية" حول امرأة ترفض الوحشية البشرية، وتتوقف عن تتناول اللحوم، وتسعى إلى أن تتحول لشجرة، فالبطلة "يونغ هاى"، وهى زوجة مطيعة تعانى من كوابيس متكررة، قررت أن تتمرد على أعراف مجتمعها وتتخلى عن تناول اللحوم، الأمر الذى يثير مخاوف أسرتها من أنها تعانى من مرض عقلى.
 
وفى رواية "النباتية" ترصد هان كانغ الفردية والوضع النسائى فى مجتمع أبوى متملك، التقاطع المثير للشك بين الفن والحياة، وتتساءل عن التعريف الاجتماعى الجامد، والظالم، للتمرد والاختلاف، السلامة العقلية والجنون، مقدمة رحلة أليمة نحو الغياب والعدم، تتابعها هان عبر رجل وامرأتين.
 
 
82345e72-e3b7-4ba3-8156-ff21e9e83fe8
رواية النباتية
 
رواية ذاكرة النار للكاتب الأوروجويانى إدواردو جاليانو
 
ذاكرة النار.. ثلاثية روائية للكاتب إدواردو جاليانو تتكون حسب ترتيب الأجزاء من: سفر التكوين، الوجوه والأقنعة، قرن الريح، وهى عمل إبداعى مبنى على توثيق دقيق إلا أنه يتحرك بحرية كاملة، فلا يعرف إلى أى شكل أدبى تنتمى الثلاثية الروائية: إلى السرد، المقالة، القصيدة الملحمية، التأريخ، الشهادة.
وفى ثلاثية ذاكرة النار يروى الكاتب إدواردو جاليانو الوقائع التى حدثت فى القرن العشرين ويكشف معنى العالم الجديد كما كان والعالم كما هو الآن، حيث يروى إدواردو جاليانو ما حدث، تاريخ أميركا، وقبل كل شيء، تاريخ أميركا اللاتينية، وذلك من خلال محاولة أن يفعل ذلك بطريقة تجعل القارئ يشعر أن ما حدث يحدث مرة أخرى حين يرويه.
 
 
0f7cb683-6038-423e-84c8-2814a334396e
رواية جاليانو
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة