أكرم القصاص - علا الشافعي

ختام الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة فى كأس العالم بفرحة عربية وانتصار بلجيكى.. رفاق هازارد يقتنصون فوزا صعبا من أنياب كندا.. المغرب يخطف تعادلا من كرواتيا .. ودي بروين ومودريتش ينتزعان لقب أفضل لاعب

الخميس، 24 نوفمبر 2022 12:41 ص
ختام الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة فى كأس العالم بفرحة عربية وانتصار بلجيكى.. رفاق هازارد يقتنصون فوزا صعبا من أنياب كندا.. المغرب يخطف تعادلا من كرواتيا .. ودي بروين ومودريتش ينتزعان لقب أفضل لاعب بلجيكا ضد كندا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار مساء الأربعاء على منافسات الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 حيث أقيمت مباراتي بلجيكا ضد كندا، والمغرب ضد كرواتيا، حيث شهدت حماساً شديداً من قبل اللاعبين في المباراتين في واحدة من أقوى أيام المونديال المقام حالياً في قطر ويستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الست.

يتصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم 2022 برصيد 3 نقاط جمعها من انتصار وحيد وهدف والحفاظ على سجله خالياً من الأهداف.

وحجز منتخب كرواتيا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة بتعادل السلبي أمام المغرب التي اقتسمت نقاط اللقاء في المباراة التي أقيمت بينهما في مستهل يوم الأربعاء في نهائيات كأس العالم الحالية.

بينما يتواجد منتخب كندا في مذيلة جدول ترتيب المجموعة السادسة من بطولة كأس العالم 2022 برصيد صفر من النقاط بعد الهزيمة أمام بلجيكا.

وتوج كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في مباراة بلجيكا ضد كندا التي انتهت بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "أحمد بن علي المونديال"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الست.

بلجيكا ضد كندا

بلجيكا ضد كندا (26)
بلجيكا ضد كندا 

بلجيكا يخطف فوزا صعبا

اقتنص منتخب بلجيكا فوزاً صعباً أمام كندا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "أحمد بن علي المونديال" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الست.

سجل هدف منتخب بلجيكا ميتشي باتشواي في الدقيقة 44 من عمر المباراة ليمنح الشياطين الحمر التقدم على عكس سير أحداث المباراة حيث تفوق في الشوط الأول المنافس الكندي بشكل كبير وأضاع العديد من الفرص بخلاف ضربة جزاء.

عاد بعدها منتخب بلجيكا للدخول في أجواء اللقاء خلال فعاليات الشوط الثاني لكنه لم يفلح في تسجيل مزيد من الأهداف لتوسيع الفارق مع المنتخبات في المجموعة السادسة.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية حاولت كندا التسديد 12 مرة في أول 32 دقيقة، أي أكثر من أي من مبارياتها الثلاث في مونديال 1986، محققة رقم هجومي مميز في البطولة الحالية.

وتصدى تيبو كورتوا الى ركلة جزاء في الدقيقة 11 أهدرها اللاعب ألفونسو ديفيز، حيث بات أول حارس مرمى ينقذ ركلة جزاء لبلجيكا في المونديال منذ أن حصلت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصص في احصائيات وأرقام كرة القدم على هذه البيانات في عام (1966).

وعلى صعيد المواجهات التاريخية التقى المنتخبان قبل سابق في مباراة واحدة انتهت بفوز بلجيكا بنتيجة 2-0 ما جعل لقاء الأربعاء هو الثاني بينهما.

ويتفوق منتخب بلجيكا تسويقيا بفارق كبير عن منافسه الكندي حيث تصل قيمة الأول الى 563 مليون يورو، مقابل 187 مليون لصالح الكنديين.

ويتفوق البلجيكي الدولي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 80 مليون يورو، بينما يتواجد ألفونسو ديفيز لاعب بايرن ميونخ الألماني في كأغلى اللاعبين في تشكيلة منتخب كندا بواقع 70 مليونا.

ويعول منتخب بلجيكا على كتيبة من نجومه المتألقين في الدوريات الخمس الكبرى على رأسهم النجم إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الإسباني، وكيفين دي بروين لاعب السيتي، وروميلو لوكاكو نجم انتر ميلان الايطالي المعار من تشيلسي، وكاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد لفك دفاعات كندا.

وتلقى منتخب بلجيكا صدمة قوية أمام مصر ودياً في المباراة التي أقيمت قبل انطلاق كأس العالم بأيام قليلة بنتيجة 2-1 وهو ما دفع المدرب روبرتو مارتينيز الى تصحيح الأخطاء خلال الأيام الماضية ففي التدريبات ومحاولة تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل مستوياتهم الفنية.

وتأهلت كندا لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1986 منهيةً 36 عاماً من عدم التأهل، ولم تصل للدور النهائي من التصفيات في آخر 5 مشاركات واحتلت المركز الخامس في آخر مشاركة بالدور النهائي في 1998. وخسرت كندا جميع مبارياتها الـ3 في كأس العالم 1986 وفشلت في تسجيل أي هدف.

المغرب يتعادل سلبيا مع كرواتيا

تعادل منتخب المغرب مع كرواتيا بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، على استاد "البيت".

بدأ منتخبا المغرب وكرواتيا المباراة بأداء متوسط المستوي، حيث إنحصر اللعب في وسط الملعب بين الطرفين بدون خطورة حقيقية على المرمي.

تعادل سلبي بين المغرب وكرواتيا في بداية مشوار كأس العالم 2022

وفي الدقيقة 8، جاء أول تهديد من جانب المغرب عن طريق يوسف النصيري بمراوغة داخل منطقة جزاء كرواتيا لكن دفاع الكروات يستخلص بنجاح.

وفي الدقيقة 17، بدأت تظهر خطورة المنتخب الكرواتي، حيث سدد بيريسيتش صاروخية لكن أعلي قائم ياسين بونو حارس مرمي المغرب.

وبالدقيقة 20، شدد النجم حكيم زياش كرة ثابتة لصالح المنتخب المغرب، لكن تصطدم بحائط الدفاع الكرواتي.

وفي الدقيقة الأولي من الوقت الضائع، أنقذ ياسين بونو حارس مرمي المغرب من هدف مؤكد لصالح كرواتيا.

وبالدقيقة 51 من الشوط الثاني، سدد سفيان بوفال كرة قوية تصطدم بدفاع كرواتيا، ثم تتحول إلي أملاح الذي سدد رأسية يتصدي لها حارس الأخير وتتحول إلي ركنية.

كرواتيا ضد المغرب

وفي الدقيقة 53، أنقذ ياسين بونو مرمي المغرب من هدف مؤكد بعد التصدي لركنية خطيرة من أمام أقدام لاعبي كرواتيا.

وإنتهي الشوط الأول بين المغرب وكرواتيا بالتعادل السلبي، حيث شهد على عدد من المحاولات بين الطرفين لكن بدون جدوي.

وبالدقيقة 65، أطلق أشرف حكيمي صاروخية ثابتة على مرمي كرواتيا، لكن يتصدي لها حارس الأخير ويحرم المغرب من إحراز الهدف الأول.

وبالدقيقة 72، كاد يوسف النصيري مهاجم المغرب، أن يسجل داخل شباكه بعد التصدي لعرضية خطيرة من لوكا مودريتش قائد كرواتيا.

بهذة النتيجة، يخرج كل من منتخب المغرب وكرواتيا بنقطة في بداية مشوارهم بالمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

مودريتش أفضل لاعب

حصل لوكا مودريتش نجم وسط منتخب كرواتيا، على جائزة أفضل لاعب في مباراة المغرب، التي جمعتهما الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر على إستاد "البيت".

قدم النجم لوكا مودريتش، أداءً مميزًا على الجانب الهجومي الدفاعي مع منتخب كرواتيا أمام المغرب، في المباراة التي إنتهت بالتعادل السلبي في إفتتاح مشوار المنتخبين بالمونديال.

وتمثلت إحصائيات لوكا مودريتش مع كرواتيا أمام المغرب، في 107 لمسة للكرة، 90% دقة تمرير، 77 تمريرات ناجحة، 4 تمريرات مكتملة، 3 كرات طويلة مكتملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة