أكرم القصاص

بيع رسائل بوب ديلان لحبيبته فى المرحلة الثانوية بمزاد مقابل 700 ألف دولار

الخميس، 24 نوفمبر 2022 01:00 م
بيع رسائل بوب ديلان لحبيبته فى المرحلة الثانوية بمزاد مقابل 700 ألف دولار بوب ديلان
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض أرشيف رائع مؤلف من 42 رسالة حب كتبها المغنى والكاتب والشاعر بوب ديلان إلى حبيبته فى المدرسة الثانوية، باربرا آن هيويت، للبيع في مزاد علنى مقابل 669875 دولارًا، وذلك وفقًا لمزادات "آر آر" فى بوسطن.

إجمالى أرشيف هيويت، يضم أكثر من 150 صفحة من المواد المكتوبة الموقعة بين عامى 1958 و1959، ويتميز هذا الأرشيف بتنوع محتواه وتشعبه، والذى يكشف من خلاله الشاب ديلان عن أحلامه بتغيير اسمه، وبيع مليون أسطوانة، وتقديم مقتطفات من الشعر، كما يعترف بعاطفته اللامتناهية، كما كتب ديلان عن استعداده لعرض Hibbin High Talent، ودعوته لباربرا إلى عرض دولوث فى بادى هولى، بالإضافة إلى تحدثه عن الغناء، وكتابة الأغانى، والتسجيل، فضلًا عن تعليقاته حول السيارات، والملابس، والموسيقى، فى أواخر الخمسينيات من القرن الماضى.

الرسائل قبل بيعها
الرسائل قبل بيعها

كل رسالة مرفقة بظرف ديلان البريدى الأصلى، وكلها موقعة تقريبًا بـ"بوب" على الجهة التى تقفل الظرف، وضمت المجموعة المعروضة للبيع أيضًا بطاقة موقعة لمناسبة عيد الحب، ومذكرة مختصرة مكتوبة بخط اليد غير موقعة، وذلك وفقًا لما نشرته "CNN".

ومن جهته، قال بوبى ليفينجستون، نائب الرئيس التنفيذى لدى مزادات "آر آر"، إن "الأرشيف يوثق تحول بوب زيمرمان إلى بوب ديلان، غنى بالحقائق المجهولة حول سنوات بداياته"، وفازت مكتبة ليفاريا ليلو ذات الشهرة العالمية والتابعة لبلدية بورتو شمالى البرتغال، بالمزايدة، والتى تعتزم الحفاظ على الأرشيف كاملاً وإتاحته لكل محبى بوب ديلان، والعلماء لفحصه مستقبلًا.

وبين العناصر الأخرى التى تضمها ملكية هيويت رسوم مبكرة لـ ديلان والعديد من الصور بينها إحدى أقدم صور ديلان الموقعة الموجودة، التى بيعت لقاء 24361 دولارًا، كما بيع أرشيف بوب ديلان المؤلّف من 24 قصيدة بخط اليد عنوانها "قصائد من دون عناوين"، كتبها خلال وجوده فى جامعة مينيسوتا، لقاء 249.563 دولارًا.

رسائل العاشق بوب ديلان
رسائل العاشق بوب ديلان
 
رسائل بوب ديلان
رسائل بوب ديلان
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة