أكرم القصاص - علا الشافعي

مونديال 2022.. تعرف على أشهر المتاحف في إسبانيا وكوستاريكا.. صور

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 07:00 م
مونديال 2022.. تعرف على أشهر المتاحف في إسبانيا وكوستاريكا.. صور كأس العالم
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى منتخب إسبانيا نظيره كوستاريكا، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً في قطر، والتى تستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر القادم بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الستة، ولهذا نستعرض عبر السطور المقبلة أشهر المتاحف في الدولتين.

إسبانيا

يوجد في إسبانيا مجموعة كبيرة من المتاحف الأثرية من أبرزها متحف إسبانيا الوطني للآثار ، والذى يقع في العاصمة مدريد، والذى تم تأسيسه في عام 1867 بأمرمن الملكة إيزابيل الثانية.

كما يوجد بالعاصمة أيضًا متحف ديل برادو وهو أحد أهم المتاحف على مستوى أوروبا إذ يحوى على العديد من الكنوز الأثرية التي تعبرعن الفن الأوروبى، منذ العديد من الكنوز الفنية واحدة من أروع مجموعات العالم من الفن الأوروبي، من القرن الثاني عشر وحتى مطلع القرن التاسع عشر، ومن معروضات المتحف مجموعات هامة من أكثر من 5000 رسومات، العملات المعدنية والميداليات، وتقريبا 2000 الزخرفية الأجسام وتحف فنية النحت يمثله أكثر من 700 وعدد أقل من شظايا النحت.

ونجد أيضا من أبرز المتاحف إسبانيا متحف بيكاسو، والذى يقع في مدينة برشلونة، وتم افتتاحه في عام 1963م، ويحوى أكبر مجموعة من الأعمال الفنية للفنان الأسبانى بابلو بيكاسو، وهو من أكثر المتاحف الشعبية في أسبانيا.

متحف إسبانيا الوطني للآثار
متحف إسبانيا الوطني للآثار

 

متحف بيكاسو
متحف بيكاسو

 

متحف ديل برادو
متحف ديل برادو

 

كوستاريكا

تضم كوستاريكا المتحف الوطني والذى يطلق عليه أيضًا متحف ناسيونال دي كوستاريكا، والذى يقع في العاصمة سان خوسيه، ويعود تاريخه إلى عام 1917، كان وقتها عبارة عن ثكنات عسكرية؛ ولا تزالُ الجدران الخارجية للمتحف تحتفظ بعدد من الرصاصات التي أُطلقت خلال الحرب الأهلية في البلاد عام 1948.

متحف كوستاريكا الوطني
متحف كوستاريكا الوطني

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة