أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف تجعل لغة جسدك جذابة وتشجع الآخرين على التقرب منك؟

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 10:00 م
كيف تجعل لغة جسدك جذابة وتشجع الآخرين على التقرب منك؟ لغة جسد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الكثير من المواقف والأحيان نشعر برغبة بداخلنا في التعرف على أحدهم أو التقرب منه، ونكون بحاجه فقط إلى رؤية أو حدوث ما يشجعنا على ذلك، أو ما يخبرنا بأن الطرف الآخر لا يحبذ ذلك، ودائمًا ما تكون  إشارات لغة الجسد هي الطريقة الأكثر صدقًا في هذه الأحوال. 

لذا يستعرض اليوم السابع عدة إشارات ستساعدك في جعل لغة جسدك مشجعة علي التقرب منك بكل سهولة وفقًا لما أشار إليها محمد أبو هاشم خبير لغة الجسد.

 بشاشة الوجه:

ابحث عن أكثر الأشخاص المحبوبين من حولك وستجد دائماً وجوههم بشوشة، هؤلاء الأشخاص في أي مكان هم الأقرب إلي قلوب زملائهم والمحيطين بهم. ابتسامتك وحدها كفيله بجعل الآخرين يشعرون بالرغبة في التواصل معك والتعرف عليك، وستنقل للآخرين عنك انطباعاً بأنك مستعد للتعرف عليهم والتعامل معهم والاهتمام بهم.

 مصافحة ودودة:

المصافحة المريحه للآخرين والتي تضيف إليها بعض الإشارات مثل احتضان يد الطرف الآخر أثناء المصافحه بيدك الأخرى، أو لمس يده من منطقة الساعد، أو التربيت علي ظهر يده، أو التربيت علي ذراعه اسفل الكتف، سوف تظهر مصافحتك للطرف الآخر بمظهر التودد، وبالتالي سيشعر الطرف الآخر بأنك قريب منه وأن هناك انسجاماً بينكما، وهذا سوف يشجعه على الحديث معك والتقرب إليك.

 نبرة صوت هادئة:

أغلب من يبتعد الناس عنهم ستجدهم أصحاب نبرة صوت حادة أو مرتفعة أكثر من اللازم، لأنها تعطي الآخرين انطباعاً بأنهم عصبيون وسريعو الغضب ومتقلبوا المزاج جداً ، أما أصحاب نبرة الصوت الهادئة، فهم دائماً ما يظهرون بمظهر الشخص المتزن الهادئ والواثق من نفسه، وهذا ما يجعل لدى الآخرين رغبة في التعرف عليهم والتقرب منهم.

 الجلوس بجانبهم:

إن الجلوس بجوار أحدهم والقرب منه كفيل بإرسال رسالة لهذا الشخص برغبتك في التقرب منه بعض الناس حين يجلس مع أحدهم للمرة الأولى يجلس أمامه، وربما كانت بينهم طاولة، هذا سيجعل الطرف الآخر لا يشعر بالارتياح، لأنه مع كل سؤال سيشعر بأنه في استجواب أو مقابلة عمل ، أما جلوسك بجانبه فسينقل له انطباع بتوددك وسعيك للتقرب منه، ولن يكون بينك وبينه أي حواجز دفاعية مما سيشعره بأن لديك الرغبه والقبول للتقرب منه.

 وضعيات الارتياح:

لن يتقرب إليك أحدهم إن كنت جالساً تتململ في جلستك من حين لآخر، وكذلك إن كان يبدو علي مظهرك القلق والتوتر، وإن كنت تجلس وانت تربع يديك علي صدرك مغلقاً عليك جسدك، فقد يظن أنك شخصية انطوائية ، اجلس بأسلوب يعبر عن شعورك بالارتياح ولا سيما إن كنت تجلس أمام أحدهم للمرة الأولى، فهذا سيجعله يشعر بارتياحك له وللتواصل معه.

ازاي تكون قريب من شخص
ازاي تكون قريب من شخص

 

الجلوس بجانب الأشخاص
الجلوس بجانب الأشخاص

 

مصافحة  ودية
مصافحة ودية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة