أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير الصينى يرسل برقية شكر لحزب حماة الوطن لمشاركته بمؤتمر الحزب الشيوعى

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 11:00 ص
السفير الصينى يرسل برقية شكر لحزب حماة الوطن لمشاركته بمؤتمر الحزب الشيوعى السفير الصينى بالقاهرة
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل السفير الصيني بالقاهرة "لياو ليتشيانغ"، خطاب شكر للنائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربى، على مشاركته فى الندوة التى عقدتها السفارة الصينية بالقاهرة، حول مخرجات المؤتمر الوطني الـ 20 للحزب الشيوعي الصيني".

وأثنى السفير الصيني على الدور الذى يلعبه حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب في دعم الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ودفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمضي قدما فى بناء الجمهورية الجديدة.

وأكد على أن الحزب الشيوعي الصيني يولى اهتماما بالغا بتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع حزب حماة الوطن، ويستعد لتعزيز التواصل الودي بين الحزبين في مختلف المجالات وعلي كافة المستويات وتعميق تبادل الرؤى والتجارب حول تعزيز بناء الحزب وتسيير شؤون الدولة، بالإضافة إلى الجهود المشتركة لتحقيق التوافق الاستراتيجي بين رئيسي البلدين، لدفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين.

وأوضح أن السفارة الصينية بالقاهرة ستسعى لدعم التواصل والتعاون بين الحزبين كالمعتاد.

من جانبه، قال اللواء طارق نصير، إن العالم يشهد تغيرات كبيرة لم يشهدها من قبل، وأن مصر والصين تشتركان في مفاهيم واستراتيجيات متشابهه فيما يتعلق بالدفاع عن مصالحهما والسعي لتحقيق التنمية المشتركة، لذا يجب على الجانبين التحرك بحزم نحو هدف بناء لمستقبل مشترك في العصر الحديث.

وأكد نصير، على أن السنوات الأخيرة شهدت تعاونا متناميا وكبيرا بين البلدين وتفاهما وتقاربا، لافتا بين الرئيسين "شى جين بينغ " وعبد الفتاح السيسي"، لا سيما بعد توقيع البلدين على مسودة رفع مستوى العلاقات بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشامله عام 2014، وقد ترجم تلك اللقاءات المتكررة بين الزعيمين والطفرة الكبيرة التى شهدتها العلاقات بين البلدين.

 

السفير الصيني يرسل برقية شكر لأمين عام حماة الوطن لمشاركتة الفعالة في المؤتمر الوطني
السفير الصيني يرسل برقية شكر لأمين عام حماة الوطن لمشاركتة الفعالة في المؤتمر الوطني

 

السفير الصيني يرسل برقية شكر لأمين عام حماة الوطن لمشاركتة الفعالة
السفير الصيني يرسل برقية شكر لأمين عام حماة الوطن لمشاركتة الفعالة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة