5 علامات تحذير بتقول لك: "العلاقة العاطفية خلاص انتهت"

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 04:00 ص
5 علامات تحذير بتقول لك: "العلاقة العاطفية خلاص انتهت" علاقه منتهية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن أي علاقة عاطفية يحدث فيها صعود وهبوط، وقد يمر البعض بأوقات عصيبة مع حبيبه وهذا لا يستلزم الشعور بالقلق. قد يكون من الصعب التفكير بالانفصال عن شخص تحبه، ولكن يجب التعلم  كيفية التعرف على وقت انتهاء العلاقة، مع إعداد النفس للتعامل على ذلك، ويوجد علامات توضح أن العلاقة انتهت لا رجعة فيها، وفقاً لموقع"brides".

 

لا يوجد اتصال عاطفى

في بعض الأحيان قد تختفي الشرارة من العلاقة ولكن هذا لا يعني انتهاء الحب، إنما ينتهى الحب عندما ينتهى التواصل بين الطرفين، حين تلاحظ أن الطرف الآخر لم يعد يرغب في اتصال عميق، وأيضاً إذا وجد الشخص أن المزاح المعتاد لم يعد موجودا، أو اجراء محادثة جذابة لم يعد ممكنا. 

من الصعب الاتفاق على أي أمر

يوجد علامة أخرى تدل أن الانفصال أصبح قريبا، هي أن الشخص لا يرى حبيبه وجهاً لوجه، عندما يتعلق الأمر بخلافات مستمرة، لأن ذلك قد يؤدى إلى غضب الطرفين، وقد يكون عدم الجدال بشكل كافى قد يكون علامة خطيرة، فقد يكون بعض الأزواج مرهقين من القتال لدرجة قد يتوقفون عنه ببساطة، وقد يتوقفون عن مشاركة الأشياء مع بعضهم البعض.

 

شخص آخر قد يكون أكثر جاذبية

يجب النظر في المشاعر، فإذا وجد الشخص نفسه يبدأ بالتفكير في شخص آخر، بل ويجده جذاب، أو البدء في محادثات ما مع شخص آخر، فهذا مؤشر غير جيد، فيجب معرفة أن حبيبك لم يعد من الألويات ويجب الجلوس والتحدث معه.

لم يعد هناك ثقة

على الحبيب أن يعرف إذا كان حبيبه في علاقة غرامية، أو لا يفى بوعوده، فمن الصعب إعادة الثقة، وإذا كان الشخص لا  يمكنه الوثوق بحبيبه، فهذا يمنع أي اتصال له معنى، لأن الثقة هي أساس أى علاقة، وعدم وجود الثقة يجعل العلاقة خاوية من الداخل، وقد يحتاج الطرفان التركيز على جذر المشكلة التي أدت إلى أنهيار العلاقة من الأساس.

أهداف لا تتماشى مع الطرفين

قد يكون من أصعب حالات الانفصال هو عندما يكون لدى الشركاء أشياء مختلفة، بعيدا عن مدى اهتمام الطرفين ببعضهما البعض، ومن الصعب أن يكون الطرفان لا يخططان لنفس الهدف معاً، فقد تكون العلاقة مع الحب قد تقف بسبب الأهداف المختلفة للحبيبين، مثل المكان الذى يجب العيش فيه أو الأحلام المهنية.

علاقة عاطفية منتهية
علاقة عاطفية منتهية

 

علاقة غير صحية
علاقة غير صحية

 

علاقة معقدة
علاقة معقدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة