"لو مودك وحش ونومك مش مظبوط" ابتعد عن هذه الأطعمة والمشروبات

الأربعاء، 23 نوفمبر 2022 09:00 م
"لو مودك وحش ونومك مش مظبوط" ابتعد عن هذه الأطعمة والمشروبات اكتئاب ـ ارشيفية
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتأكيد أن النظام الغذائي له تأثير كبير على الحالة النفسية والعقلية وليس من المستغرب، أن نجد أن تناول طعام معين قد يجعل الشخص نشيطا، وإذا كان الشخص لديه ميول للاكتئاب فهى قد تزيد من هذه الحالة، خاصة إذا كانت معها عادات غذائية سيئة. ولهذا يجب استبعاد أي طعام غير صحى من قائمة الطعام التي يتناولها الشخص، وفقاً لموقع"intrepidmentalhealth".

 القهوة:

يمكن أن يؤثر تناول الكافيين على الأشخاص بطرق معينة، فقد لا يتحمل الجسم آثار الكافيين بشكل كبير، مما يجعل الشخص يعانى من العصبية والتهيج، مع زيادة معدلات القلب، ولهذا يجب التقليل من الكافيين بشكل تدريجى خوفاً من الآثار الجانبية لانسحاب الكافيين، ويمكن استبدال القهوة، بمشروبات أخرى حتى لا يشعر الشخص بالحرمان، ويمكن شرب شاى خالى من الكافيين، أو اختيار الشاي العشبى، مما يفيد الجهاز العصبى مع المساعدة على النوم الهادئ.

القهوة
القهوة

عصير الفواكه:

من المعروف أن عصير الفواكه يساعد على انتعاش الشخص بشكل كبير، ولكن يجب الحذر فيمكن أن ينخفض سكر الدم بشكل سريع، وقد يشعر الشخص بالجوع وتهيج الأعصاب، والعصائر الطبيعية لا تروى العطش، فإن شرب الماء هو الأفضل على الإطلاق، ويعتبر تناول الفاكهة العضوية أفضل بكثير ومحتوى ألياف يجعل الشخص يشعر بالشبع، ويوزان نسبة السكر في الدم، ويجعل المزاج العام أفضل.

عصير
عصير

 الأطعمة المصنعة:

الأطعمة المصنعة التي يمكن استخدامها بسهولة و شهية، وتتطلب القليل من التحضير ولا تتطلب إعدادا، ولهذا يلجأ لها الشخص الذى ليس لديه وقت لعمل وجبة مغذية ومتوازنة في المنزل، ولكن هذه الوجبات بها الكثير من المواد المضافة والسكر والملح والكثير من السعرات الحرارية، وكثرة استهلاكها يؤدى إلى التهاب في جميع انحاء الجسد، مما قد تؤدى إلى الأصابة بالاكتئاب، ويغير من الشهية وضعف الإدراك واضطرابات النوم والمزاج السيئ.

تتبيلة الصلصة والصوص:

تعتبر الصلصات الجاهزة مليئة بالسكر بنسب مختلفة، حتى المنتجات المكتوب عليها خالى من السكر، تحتوى على الأسبارتام، وهو محلى صناعى، يرتبط بزيادة أعراض القلق والاكتئاب، ويعتبر الصوص الجاهزعالى فى السعرات الحرارية، والتتبيلات العضوية محلية الصنع هي خيار أفضل لأن الشخص هو من يحضرها من البداية في كل خطوة.

اكتئاب
اكتئاب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة