قرية ميت الحارون.. هنا امبراطورية إعادة تدوير "الكاوتش" فى الغربية على مسار التطوير ضمن "حياة كريمة".. إنشاء 4 عمارات سكنية بنسبة 35%.. والانتهاء من تبطين ترعة القرية ومكتب البريد ووحدة طب الأسرة.. صور

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 07:00 م
قرية ميت الحارون.. هنا امبراطورية إعادة تدوير "الكاوتش" فى الغربية على مسار التطوير ضمن "حياة كريمة".. إنشاء 4 عمارات سكنية بنسبة 35%.. والانتهاء من تبطين ترعة القرية ومكتب البريد ووحدة طب الأسرة.. صور جانب من المشروعات
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد قرية ميت الحارون التابعة لمركز زفتى من القرى المنتجة بمحافظة الغربية.. والتى يطلق عليها امبراطورية إعادة تدوير الكاوتش والتى يعمل النسبة الأكبر من أبنائها فى إعادة تدوير الكاوتش القديم وتصنيع منتجات آخرى منه.

ودخلت امبراطورية إعادة تدوير الكاوتش على مسار التطوير ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى تنفذ بخطوات سريعة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى لتنمية الريف المصري.

من جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية لـ"اليوم السابع" أن قرية ميت الحارون تعد من القرى المنتجة على أرض المحافظة، والتى يعمل أغلب القوى البشرية فيها فى إعادة تدوير الكاوتش القديم، بدلا من حرقه وتحويله لمنتجات أخرى.

وأشار إلى أنه تم رصد احتياجات القرية من خلال اللجنة المشكلة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والبدء فى التنفيذ، مشيرا أنه جارى إنشاء 4 عمارات سكنية وبلغت نسبة التنفيذ 35%.

وأضاف أنه تم الانتهاء من مكتب البريد وصيانة الكوبرى وإعادة تأهيل الترعة بنسبة تنفيذ 100%، مضيفا أنه تم رفع كفاءة وحدة طب الأسرة بنسبة 100%، ورفع كفاءة وتطوير مدرسة ميت الحارون الإعدادية بنسبة 100% ورفع كفاءة وتطوير مدرسة عبد القادر موسى الابتدائية بنسبة 100%.

وأشار أن القرية شهدت أيضا الانتهاء من مد وتدعيم شبكات مياة الشرب واحلال وتجديد بأقطار مختلفة بنسبة 100%.

يذكر أن المبادرة الرئاسية حياه كريمة والجارى تنفيذها بقرى مركز زفتى قد تم نهو 469 مشروعا من أصل 935 فى 22 قطاعا خدميا متنوعا بين (صرف صحى، مياه شرب، كهرباء، غاز، تربية وتعليم، شباب ورياضة، صحة، مجمعات خدمية، كبارى، تبطين، نقاط شرطية، مكاتب بريد، أبراج محمول. اتصالات) بإجمالى تكلفة تقترب من 4 مليارات جنيه.

 

 

 

المشروعات (1)
المشروعات (1)

 

المشروعات (2)
المشروعات (2)

 

 

جانب من المشروعات (1)
جانب من المشروعات (1)

 

 

جانب من المشروعات (2)
جانب من المشروعات (2)

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة