أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2022.. فان دايك: الفوز بالمباراة الأولى مهم ولقاء الإكوادور صعب

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 11:32 م
كأس العالم 2022.. فان دايك: الفوز بالمباراة الأولى مهم ولقاء الإكوادور صعب فان دايك
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فيرجيل فان دايك، مدافع منتخب هولندا ونادى ليفربول الإنجليزي، أن منتخب بلاده كان يجب عليه تقديم مستوى أفضل فى مواجهة السنغال التى أقيمت مساء اليوم الاثنين فى مونديال قطر 2022.

وحقق منتخب هولندا فوزا قاتلا على نظيره منتخب السنغال بهدفين دون مقابل، فى المواجهة التي أقيمت على استاد الثمامة، فى مستهل مشوار المنتخبين الأفريقي والأوروبي، بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وقال فان دايك فى تصريحاته عقب المباراة: "من المهم الفوز بالمباراة الأولى لأنه يعطيك الثقة لبقية المباريات، لدينا شغف كبير".

وأضاف فان دايك: "العمل الجاد هو من جلب نتيجة اليوم، كان علينا اللعب بشكل أفضل ولكننا وجدنا طريق المرمى، لكن الأهم هو تحقيق الـ 3 نقاط".

وعن المواجهة المقبلة أمام الإكوادور، قال فان دايك: "ستكون مواجهة صعبة ومعقد للغاية، يجب أن نستعد لها بشكل كبير".

بهذا الفوز وصل المنتخب الهولندى للفوز السابع على التوالى فى مرحلة دور المجموعات ببطولات كأس العالم، حيث حقق 3 انتصارات فى كأس العالم 2010 التى أقيمت فى جنوب أفريقيا، و3 انتصارات فى كأس العالم 2014 التى أقيمت فى البرازيل، وغابت عن كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا، لتواصل انتصاراتها فى 2022 بالفوز على السنغال بهدفين نظيفين فى كأس العالم المقامة حاليا فى قطر وتصل للفوز السابع على التوالى.

ولم يخسر منتخب هولندا العالم ثلاث مرات في آخر 14 مباراة من دور المجموعات في كأس العالم، حيث حققت 11 انتصارًا وتعادل 3 مرات، وهو حاليًا في سلسلة انتصارات من سبع مباريات متتالية من مباريات دور المجموعات.

وواصل لويس فان جال، مدرب منتخب هولندا، سجله خاليا من الهزائم، في 16 مباراة، حيث حقق 12 فوزًا و4 تعادلات منذ تعيينه لفترة ثالثة في قيادة الطواحين في أغسطس 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة