أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2022.. فان جال مدرب هولندا ينتظر إنجازا تاريخيا أمام السنغال

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 01:01 م
كأس العالم 2022.. فان جال مدرب هولندا ينتظر إنجازا تاريخيا أمام السنغال لويس فان جال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستهل منتخب هولندا مشواره بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمواجهة نظيره منتخب السنغال في اختبارا صعبا ضمن مستهل مشوار المنتخبين الأفريقي والأوروبي بالمونديال.

يصطدم "أسود التيرانجا" بـ"الطواحين الهولندية" فى مواجهة قوية من المقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم، الاثنين، بتوقيت القاهرة، باستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى في مونديال 2022.

يلعب منتخب هولندا ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات قطر (البلد المستضيف)- السنغال – الإكوادور.

وينتظر لويس فان جال رقما مميزا وإنجازا تاريخيا حال تحقيق منتخب هولندا الفوز على السنغال حيث سيصبح مدرب الطواحين الهوائية المدرب الأكثر تحقيقًا للانتصارات في تاريخ المنتخب الهولندي.

يمتلك فان جال 37 انتصارا من 85 مباراة، متساويا مع أدفوكات الذي حقق 37 انتصارا ولكن من 62 مباراة، يليهما كل من بوبجليندينينج (36 انتصار من 87 مباراة)، فان باستن (35 انتصار من 52 مباراة)، بيرت فان مارفيك (34 انتصار من 52 مباراة).

ويسجل منتخب هولندا ظهوره في كأس العالم للمرة الحادية عشر في تاريخه، حيث شارك في 10 نسخ سابقة من البطولة لكنه فشل خلالها في الفوز باللقب، حيث خسر النهائي المونديال ثلاث مرات نسخ 1974 أمام ألمانيا الغربية، 1978 ضد الأرجنتين، وأخيرا 2010 أمام إسبانيا.

وحقق منتخب الطواحين 27 انتصارا من إجمالي 50 مباراة خاضها في تاريخه بالمونديال، بالإضافة إلى 12 تعادلا وتلقى 11 هزيمة، وسجل لاعبوه 86 هدفا واستقبلت شباكهم بـ48 هدفا.

ويملك المنتخب الهولندي مجموعة من النجوم في صفوفه، على رأسهم فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، فرينكي دي يونج نجم وسط برشلونة، ماتياس دي ليخت مدافع بايرن ميونخ، ممفيس ديباى مهاجم برشلونة.

يتصدر المنتخب الهولندي، قائمة المنتخبات الأغلى في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم، حيث تبلغ القيمة التسويقية لكتيبة المدرب لويس فان جال 587.25 مليون يورو، ليتفوق على منتخب السنغال الوصيف بقيمة لاعبيه التي تبلغ 288 مليون يورو.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة