على النمط السويسرى..

"بريكست" يثير الخلافات مجددا بعد اتجاه لندن للتوصل لاتفاق جديد مع بروكسل

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 12:57 م
"بريكست" يثير الخلافات مجددا بعد اتجاه لندن للتوصل لاتفاق جديد مع بروكسل ريشى سوناك - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، يواجه خلافًا جديدًا على جبهتين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حيث سعى إلى تهدئة رد فعل عنيف من المتشككين فى الوحدة الأوروبية نظرًا للاقتراحات بأن المملكة المتحدة قد تسعى إلى اتفاق على النمط السويسري مع بروكسل، بينما من المتوقع أن تدعو الشركات إلى موقف أكثر "عملية" مع الهجرة.

 

وقبل خطاب رئيس الوزراء لقادة الأعمال في برمنجهام صباح الإثنين، حاول داونينج ستريت – مجلس الوزراء- تخفيف التكهنات بإمكانية تبني صفقة مشابهة لخطة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة، تيريزا ماي، مدعيا أنها "غير صحيحة بشكل قاطع".

 

وكان هناك تركيز متجدد على آثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، نظرًا لأن المملكة المتحدة هي الدولة الوحيدة في مجموعة السبع التي لا تزال متخلفة عن مستويات النمو قبل الوباء ، واقترح وزير الخزانة البريطاني، جيريمي هانت مؤخرًا أن إزالة الحواجز التجارية من شأنه أن يعزز النمو.

 

وقالت صحيفة "صنداي تايمز"، إن شخصيات حكومية رفيعة المستوى تعيد النظر في ترتيب تداول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قدمه الاتحاد الأوروبي العام الماضي ، والذي من شأنه أن يتخلص من 80٪ من الفحوصات بين بريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية ويفتح الوصول إلى السوق الموحدة.

 

لكن هذه الخطوة ستتطلب من المملكة المتحدة التعهد بالمواءمة ، على الأقل مؤقتًا ، بشأن معايير الغذاء والزراعة. سيكون القيام بذلك لعنة على مؤيدي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك كبير مفاوضي بوريس جونسون، ديفيد فروست ، بالإضافة إلى أعضاء البرلمان في مجموعة الأبحاث الأوروبية المتشددة.

وكان عرض مفاوض الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ماروش سيفتشوفيتش ، اتفاقية تجارية على النمط السويسري في يونيو الماضي ، لكن رفضها فروست.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة