أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخزانة البريطانى يعترف: "بريكست" فرض "تكاليف" على اقتصاد المملكة المتحدة

الأحد، 13 نوفمبر 2022 02:18 م
وزير الخزانة البريطانى يعترف: "بريكست" فرض "تكاليف" على اقتصاد المملكة المتحدة جيريمى هانت - وزير الخزانة البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف وزير الخزانة البريطانية، جيريمي هانت على أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، فرض "تكاليف" على المملكة المتحدة، لكنه أصر على أنه لا يعتقد أن انسحاب الاتحاد الأوروبي سيجعل بريطانيا أكثر فقراً على المدى الطويل، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

ولم ينكر هانت أن الاقتصاد البريطاني قد نما بقوة أقل منذ تاريخ المغادرة الرسمي قبل ما يقرب من ثلاث سنوات مما كان سيحدث لو بقيت بريطانيا في الكتلة التجارية الأوروبية.

 

لكنه ألقى باللوم على جائحة كورونا في منع المملكة المتحدة من الاستفادة من "الفرص" التي ادعى أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أتاحها.

 

على الرغم من الأرقام التي تظهر أن بريطانيا هي الاقتصاد الرئيسي الوحيد الذي فشل في العودة إلى مستويات النمو قبل الوباء ، إلا أنه نفى أن يكون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "أكبر مشكلة" تعيق الاقتصاد.

 

وقال إن بيان الخريف الذي سيصدره يوم الخميس سيتضمن إجراءات لتمكين المملكة المتحدة من إنجاح التغيير.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كان النمو في المملكة المتحدة كان أبطأ نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، قال هانت لقناة BBC1 الأحد: "ما لا أقبله هو فرضية أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي سيجعلنا أكثر فقرًا. أنا لا أنكر أن هناك تكاليف لقرار مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ولكن هناك أيضًا فرص ويجب أن نراها. في غضون أشهر من مغادرة الاتحاد الأوروبي رسميًا ، كان لدينا جائحة تحدث مرة واحدة في القرن ، مما يعني أن عملية تحديد الفرص استغرقت وقتًا أطول. لكن أعتقد أننا بحاجة إلى القيام بذلك. لقد قررنا القيام بذلك ونحتاج إلى إنجاح الأمر ".

 

وردا على سؤال عما إذا كان يعتقد أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ساهم في حقيقة أن اقتصاد المملكة المتحدة يتخلف عن جيرانه في القارة ، أجاب المستشار: "لا أعتقد أن هذه هي المشكلة الأكبر. أعتقد أن الأمر يتعلق أكثر بالعوامل الأخرى في سوق العمل التي أريد التفكير فيها ".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة