أكرم القصاص - علا الشافعي

لو عندك إجازة طويلة.. 5 نصائح لكى تستغلها بشكل صحيح‎‎

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 07:00 م
لو عندك إجازة طويلة.. 5 نصائح لكى تستغلها بشكل صحيح‎‎ مسافر
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من وقت لآخر تحتاج لإجازة طويلة من العمل كي تستعيد طاقتك ولياقتك، ولكن بعض الناس يحصلون على الإجازة ويعودون منها دون أن يحدث أي تجديد في حياتهم ولا تتغير طاقتهم ولا ينجزون فيها شيئًا إلا النوم الطويل، فكيف تضمن أن تحسن استغلال إجازتك؟ إليك هذه النصائح  وفقًا لموقع "usatoday" ومنها:

التخطيط للإجازة

قبل البدء في الإجازة عليك تحديد أيامها وعمل الخطط اللازمة لاستغلال كل دقيقة فيها، لتحصل على الراحة الكافية وإنهاء مهامك المؤجلة، وتنفيذ الإجراءات التي لا تستطيع تنفيذها خلال أوقات العمل، والسفر وممارسة الهواية المناسبة بهدوء، والجلوس مع أسرتك، والتواصل مع أهلك.

 

الاجازات
الاجازات

قل لا للعمل في الإجازة

اجعل من أساسيات أجازتك أن تترك العمل في المكتب، وتجنب التحقق من بريدك الإلكتروني وأن تكون متاحًا أثناء وجودك في الإجازة، الدرس المستفاد هنا هو أنك إذا كنت تستخدم يوم عطلة، ولكن إذا كنت تقضي ساعات في الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو الدردشة على Slack أو الاتصال باجتماع فريق، فأنت "تخسر" جزءًا على الأقل من يوم الإجازة هذا.

وقت الراحة

عليك أن تجعل اليوم الأول من الإجازة مخصص للراحة للتخلص من إجهاد العمل المتراكم طوال الفترة الطويلة التي لم تأخذ فيها أجازة، واليوم الأخير من الإجازة أيضا أجعله للراحة والاسترخاء حتى ترجع ولا تحمل في رأسك غير الاستعداد باستمتاع وراحة للعودة للعمل من جديد بطاقة أكبر.

 

وقت الراحة
وقت الراحة

السفر

عليك التخطيط للسفر أثناء الإجازة الأسبوعية وليس خلال أجازتك الطويلة، حتى تكون جاهزا للسفر فورا ولا تضيع الوقت في البحث عن رحلة ومستلزماتها وعن الرفيق الجيد، وبذلك سوف توفر وقت للاستمتاع فقط، بدلا من أخذ وقت كبير في الأجازة في التفكير برحلة ومن الممكن أن تفشل المحاولات.

 

التخطيط لرحلة
التخطيط لرحلة

 

إنهاء المهام

إذا كانت لديك أوراق حكومية لا تستطيع الحصول عليها خلال فترة عملك نظرا لتطابق أوقات العمل يمكن تخصيص وقت لإنهائها والتخلص من هذه الأمور في وقت فراغك قبل الرجوع للعمل مرة أخرى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة