أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2022.. منتخب إنجلترا يتوجه إلى استاد خليفة استعدادا لمباراة إيران

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 01:26 م
كأس العالم 2022.. منتخب إنجلترا يتوجه إلى استاد خليفة استعدادا لمباراة إيران حافلة انجلترا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت حافلة المنتخب الإنجليزي تجاه استاد خليفة الدولي فى طريقها لقص شريط افتتاح منافسات المجموعة الثانية بمواجهة المنتخب الإيراني فى كأس العالم 2022.

افتتح استاد خليفة الدولي عام 1976، وجدد بالكامل فى عام 2005، ويسع 40 ألف متفرج، ويُعد استاد خليفة الدولي أول ملعب فى العالم يفوز بالتصنيف ضمن فئة الأربعة نجوم من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة؛ فقد استخدم مطورو الاستاد ممارسات الاستدامة المتطورة في التصميم والبناء والتشغيل لتقليل البصمة البيئية للاستاد.

ويلتقى منتخب إنجلترا، بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، مع نظيره الإيرانى الذى يقوده كارلوس كيروش، اليوم الاثنين، على ستاد خليفة الدولي، فى مستهل مشواره بالنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا.

وينافس منتخب إنجلترا فى المجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2022 بقطر، مع كل من إيران وأمريكا وويلز على الترتيب.

ويسجل منتخب إنجلترا ظهوره في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة عشر في تاريخه، حيث شارك في 15 نسخة سابقة من المونديال بإجمالى 69 مباراة.

ويواجه منتخب إنجلترا للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، منتخباً آسيوياً، حيث سبق وأن واجه منتخب الكويت في نسخة 1982، وانتهت بفوز الأسود الثلاثة بهدف دون مقابل بنتيجة 1-0.

وإجمالا فقد نجح منتخب "الأسود الثلاثة" في تحقيق 29 انتصارا خلال مشاركاته السابقة في كأس العالم، بالإضافة إلى 21 تعادلا، فيما خسر 19 مباراة.

وسجل لاعبو منتخب إنجلترا 91 هدفا فى تاريخ مشاركتهم بالمونديال واستقبلت شباكه 63 هدفا، فيما توج باللقب مرة واحدة في تاريخه نسخة 1966.

ويعد حصول المنتخب الإنجليزي على المركز الرابع في بطولة كأس العالم الأخيرة 2022، أفضل عرض لها منذ أن حظيت بمركز مماثل في مونديال إيطاليا عام 1990.

وتعد المرة الوحيدة التي حقق فيها المنتخب الإنجليزى أداء أفضل في نسخة عام 1966، عندما توج باللقب على أرضه على حساب ألمانيا فى المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل هدفين فى الأشواط الإضافية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة