أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف أغرب تقاليد الزفاف حول العالم.. عروس توجيا الصينية تحتفل بالبكاء لأيام

الأحد، 20 نوفمبر 2022 07:00 م
اعرف أغرب تقاليد الزفاف حول العالم.. عروس توجيا الصينية تحتفل بالبكاء لأيام الزواج فى الصين
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل بلد لها طقوسها الخاصة والعادات والتقاليد التي تعبر عنها، احتفاءً بالعروسين، ولكن بعض الطقوس تكون غريبة ولا تتوقعها بالمرة، وقد تكون طقوس متوارثة مع الأجيال، وخلال إقامة حفل الزفاف يجب القيام بها لإكمال الفرحة. وإليك بعض التقاليد الغريبة التي لا يمكن تصديقها عند الزفاف وفقاً لموقع"theculturetrip".

كوريا الجنوبية - ضرب أقدام العريس

بعد انتهاء مراسم الزفاف في كوريا الجنوبية، يخضع بعض العرسان لطقوس خاصة، قبل مغادرتهم مع الزوجات، وهى الضرب على القدم، فقد يقوم أصدقاء العريس أو أفراد أسرته بخلع حذاء العريس وربط كاحله، ويتناوبوا عليه بالضرب، وقد يكون هذا مؤلم ولكن هذا الطقس يجب القيام به، مع استجوابه، بقصد اختباره ومعرفة مدى قوة شخصيته وقوته في نفس الوقت.

قدم
قدم

كينيا - البصق

خلال القيام بحفل الزفاف في كينيا، يبصق والد العروس على رأس ابنته وعلى جسدها قبل أن تذهب مع زوجها، ورغم أن هذا يكون غريب وقاسى كثيراً، ولكن في ثقافة الماساى ينظر هذا الأمر على أنه رمز للحظ السعيد والثروة، وقد يبصق رجال قبائل الماساى على أيديهم قبل المصافحة لكبار السن تعبيراً على الاحترام والحب، وأيضاَ يتم البصق على الأطفال حديثى الولادة لإبعاد سوء الحظ عنهم.

كينيا
كينيا

 

اسكتلندا - اسوداد

في اسكتلندا في جزر أوركنى، يخضع العرسان والعرائس لطقوس خاصة تسمى "السواد"، ويكون قبل يوم واحد من الزفاف، ويقوم أصدقاء العرسان والعرائس بالطقوس  وهي عبارة عن تغطيتهم بمزيج من العسل الأسود والسخام والريش والدقيق، مع طرحهم أرضاَ في الشوارع، وهذا الطقس لدرء الأرواح الشريرة عن العرسان وحمايتهم منها.

توجيا في الصين - طقوس البكاء

في حفلات الزفاف تكون العلاقة العاطفية جياشة بعض الشئ، ولكن في بعض الأجزاء من الصين وخاصة شعب توجيا  في جبال وولينج الأمر يختلف، فإن البكاء يعد أمر ضرورى من طقوس التحضير للزواج، ويجب أن تبكى العرائس لمدة ساعة كل يوم، ثم بعد عشرة أيام تنضم لها والدتها لنفس الطقوس، وبعد عشرة أيام أخرى، تنضم الجدة، وبعد ذلك تنضم نساء أخريات في العائلة لطقوس البكاء الطويلة.

الصين
الصين

السويد - يمكن تقبيل العروس

من الطقوس الغريبة أيضاَ، هو تقبيل العروس، وفى حفلات الأزوراج المتزوجين حديثاً، والعريس يغادر الغرفة، فإن الضيوف الذكور، يمكنهم تقبيل العروس، أما إذا أرادت العروس أن تغادر هي الغرفة فإن الضيفات النساء من تقبيل العريس هو الآخر.

 

تقبيل
تقبيل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة