الجمهورية الجديدة.. خطوات تسابق الزمن لإنجاز مستشفى طنطا العام الجديد.. وكيل صحة الغربية: المستشفى مقام على 4 طوابق بمساحة 13100 م2 بتكلفة 567 مليون جنيه بطاقة 335 سريرا.. ويؤكد: إنجاز 70% من الأعمال.. صور

الأربعاء، 02 نوفمبر 2022 04:00 م
الجمهورية الجديدة.. خطوات تسابق الزمن لإنجاز مستشفى طنطا العام الجديد.. وكيل صحة الغربية: المستشفى مقام على 4 طوابق بمساحة 13100 م2 بتكلفة 567 مليون جنيه بطاقة 335 سريرا.. ويؤكد: إنجاز 70% من الأعمال.. صور جانب من الأعمال بالمستشفى
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق محافظة الغربية الزمن لإنجاز مستشفى طنطا العام الجديد والذى سيحدث طفرة ونقلة كبيرة فى القطاع الصحى على أرض المحافظة والتى تقام على أرض سبرباى بطنطا، لتقديم خدمات صحية لآلاف المرضى المترددين عليها من مدينة طنطا وتوابعها والمراكز المجاورة، لتكون اضافة قوية للقطاع الصحى بالغربية فى إطار الجمهورية الجديدة التى اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

ويسابق العاملون فى المشروع الزمن لإنجاز المهمة لازاحة الستار عن هذا الصرح الطبى الضخم والذى يقام على مساحة 13100 م2 وتتكون من أرضى و4 طوابق علوية وتتسع لـ335 سرير.

 

وقال عاصم هشام من سكان طنطا لـ"اليوم السابع"، إن محافظة الغربية تشهد العديد من إنشاءات لمشروعات قومية ضخمة فى القطاعات الخدمية المختلفة، والتى ستخدم قطاع كبير من أبناء المحافظة، فى إطار إطلاق الرئيس السيسى الجمهورية الجديدة.

 

 وأوضح أن مستشفى طنطا العام الجديد هو صرح طبى على أرض المحافظة يدل على اهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة الصحة، والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة إلى المواطنين وأضاف إلى حرص القيادة السياسية على الانتهاء من قوائم الانتظار خاصة مع الزيادة السكانية وأن الدولة حريصة كل الحرص على الحفاظ على صحة المواطنين خاصة بعد إطلاق الرئيس السيسى عدد كبير من المبادرات الصحيه والتى تهتم بصحة المواطن المصرى، وحققت نجاحًا مبرها بدايه من علاج المواطنين من فيروس سى والكشف سرطان الثدى وامراض الضغط والسكر والاعتلال الكلوى والقوافل الطبية.

 

 من جانبه قال الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن مستشفى طنطا العام الجديد هو إنجاز عملاق جديد يقام على أرض المحافظة وسيخدم الآلاف من اهالينا بالمحافظة بشكل عام، موضحا أن هذا الصرح الطبى يقام على مساحة 13100 م2 بتكلفه إجماليه 567 مليون جنيه، وتتكون من دور أرضى و4 أدوار علوية بطاقة 335 سريرا.

 

 وأشار إلى أن المستشفى يضم أقسام طوارئ، العيادات الخارجية، قسم غسيل كلوى، قسم العلاج الطبيعى، العناية المركزية، قسم الأشعة، التعقيم المركزى، غرف العمليات، الإنعاش، قسم قسطرة القلب، الحروق، جراحة المناظير، المعامل وبنك الدم، معمل الكيمياء والبكتريولوجى، قسم النساء والولادة، غرف عمليات قيصرية، مخزن أدوية، إقامة مرضى فندقية، استراحات الأطباء والتمريض، المطبخ، المغسلة والمشرحة" ذلك إلى جانب مشتملات أخرى تابعة للموقع العام للمستشفى والتى وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 70 %

 

وأكد الدكتور رحمى محافظ الغربية، فى تصريحات لهأن مشروعات القطاع الطبى ركيزة رئيسية نحو بناء الجمهورية الجديدة، حيث تسعى الدولة إلى تقديم الخدمات الصحية اللائقة بكل فئات المجتمع مشيرا إلى أن القطاع الصحى فى مصر يمر بلحظة فارقة فى ظل ما توليه القيادة السياسية من أولوية لهذا القطاع بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يحمل على عاتقه مسئولية صحة المواطن ويسخر لها كل الإمكانات.

 

وأضاف أن الدولة حريصة على تطوير المستشفيات والنهوض بالقطاع الصحى، والقضاء على قوائم الانتظار فى المستشفيات.

 

المستشفى (1)
 المستشفى  

 

المستشفى (2)
 المستشفى  

 

 

جانب من الأعمال
جانب من الأعمال

 

 

جانب من متابعة الأعمال بالمستشفى (1)
جانب من متابعة الأعمال بالمستشفى  

 

 

جانب من متابعة الأعمال بالمستشفى (2)
جانب من متابعة الأعمال بالمستشفى  

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة