كأس العالم 2022.. ماذا قدم الحكام العرب فى تاريخ المونديال؟

السبت، 19 نوفمبر 2022 04:30 م
كأس العالم 2022.. ماذا قدم الحكام العرب فى تاريخ المونديال؟ جمال الغندور
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مونديال قطر 2022، وبالبحث عن تاريخ التحكيم العربي فى النسخ الماضية لماراثون كأس العالم والبطولة الأبرز فى الساحرة المستديرة، 
نجد أن هناك قائمة مشرفة لا تخلو من اسم مصرى، وهو الأبرز عبر التاريخ جمال الغندور.

كأس العالم 2022

وسيكون عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم على موعد مع العديد من المواجهات النارية فى بطولة كأس العالم 2022، التى تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 بالمباراة الافتتاحية التى تجمع المنتخب القطرى ونظيره الإكوادورى غداً الأحد 20 نوفمبر على ملعب "البيت".

كأس العالم 2022
 

ويشارك فى مونديال قطر 32 منتخبا تم تقسيمها إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات من مختلف قارات العالم.

 
نستعرض فى التقرير التالي أبرز الحكام العرب:
 
المصري جمال الغندور.. أدار 3 مباريات فى كأس العالم 2002، جمعت إسبانيا وباراجواي، البرازيل وكوستاريكا فى مرحلة المجموعات، ولكن تبقى المباراة الأشهر فى تاريخه بين كوريا الجنوبية وإسبانيا فى ربع النهائي.
 
المصري عصام عبد الفتاح.. أدار مباراة واحدة فى كأس العالم 2006، جمعت اليابان بأستراليا وانتهت بفوز المنتخب الأسترالي 3-1.
 
الكويتي سعيد مانع.. أدار 3 مباريات في مونديال 2002 بكوريا واليابان، جمعت بين أوروجواي والدنمارك، وإسبانيا مع جنوب أفريقيا، في مرحلة المجموعات، كما أدار صدام كوريا الجنوبية وتركيا في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث.  
 
الإماراتي علي بوجسيم.. أدار مباراتين في مونديال 2002، الأولى بين السنغال وفرنسا، والثانية بين السويد والأرجنتين، وكلتيهما بمرحلة المجموعات.
 
التونسي مراد الدعمي.. أدار مباراة واحدة جمعت المكسيك والإكوادور في مرحلة المجموعات بمونديال 2002، وانتهت بفوز المنتخب المكسيكي 2-1.
 
المغربي محمد القزاز.. أدار مواجهة إسبانيا وسلوفينيا فى مرحلة المجموعات، والتي حسمها الماتادور لصالحه بنتيجة 3-1.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة