خارج الحدود.. الجمهوريون يسيطرون على مجلس النواب وبريطانيا تضع حد أقصى لبيع البيض (فيديو)

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 12:00 ص
خارج الحدود.. الجمهوريون يسيطرون على مجلس النواب وبريطانيا تضع حد أقصى لبيع البيض (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى، نبدأ مع حضراتكم من الولايات المتحدة الامريكية، حيث أفادت شبكة NBC نيوز أن الحزب الجمهورى تمكن من تحقيق السيطرة على مجلس النواب الأميركي وذلك بعد أن حصد 218 مقعدا مهما للحصول على أغلبية في مجلس النواب بالكونجرس.

ووفقا للشبكة فإن الجمهوريين الآن يمتلكون 221 مقعدا من أصل 435 مقعدا في مجلس النواب، بينما حصل الديمقراطيون على 214 مقعدا فى مجلس النواب بالكونجرس حتى الآن.

وبذلك ستكون الغالبية الجمهورية في مجلس النواب بالكونجرس أقل بكثير مما كان الحزب يأمله، وذلك بعد إخفاقه فى السيطرة على مجلس الشيوخ أمام الحزب الديمقراطى.

 

ومن الولايات المتحدة إلى بريطانيا

بدأت بعض سلاسل السوبر ماركت البريطانية، فى وضع حد أقصي لكميات البيض المتاحة للعملاء، حيث يواجه مزارعو الدواجن أكبر انتشار لمرض إنفلونزا الطيور وسط ارتفاع أسعار العلف، وتكاليف الطاقة .

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، لجأت بعض سلاسل السوبر ماركت باستيراد البيض من إيطاليا، كما اضطرت بعض المطاعم لإزالة البيض من قائمة الطعام بسبب التأثير الحالي لأنفلونزا الطيور على الإنتاج.

وبلغ معدل تضخم أسعار الغذاء السنوى في بريطانيا 16.2 بالمائة فى اكتوبر، وهو أعلى مستوى منذ عام 1977، بينما زادت أسعار البيض وحده بنسبة 35.3 فى المائة.

ومن بريطانيا إلى إفريقيا

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأمطار الغزيرة التى تسببت فى موجة الفيضانات المدمرة الأخيرة فى نيجيريا والنيجر وتشاد زاد احتمال هطولها بحوالى 80 مرة بسبب أزمة المناخ.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن ما توصلت إليه الدراسة هو أحدث مثال على الآثار الشديدة لظاهرة الاحتباس الحرارى، وأشارت الصحيفة إلى أن الفيضانات التي اجتاحت هذه الدول بين يونيو ونوفمبر من هذا العام من بين أكثر الفيضانات القاتلة على الإطلاق في المنطقة، حيث تسببت تلك الفيضانات فى مقتل مئات الأشخاص وتشريد 1.5 مليون شخص، فضلا عن تضرر مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية.

ومن افريقيا إلى أوروبا

انتاب العلماء فى أوروبا حالة من القلق مع انتشار نحلة عملاقة في جميع أنحاء القارة، والتي يطلق عليها "الراتينج العملاقة" والتي تعتبر أول نحلة من نوع غريب في القارة .

وأوضحت صحيفة "الاسبانيول" الإسبانية أن طول النحلة يصل ما بين 1.4 و2.4 سم، حيث انتشرت تلك النحلة بمقدرا 10 أضعاف فى السنوات الأخيرة، خاصة وأنها ظهرت لأول مرة منذ عام 2009 فى فرنسا ، ومنذ ذلك الحين وهى تنتشر فى الدول الأوروبية.

ووفقا للخبراء فإنه على الرغم من حجمه الكبير، فإنه ليس عدوانيًا .

ومن أوروبا إلى لبنان

للمرة السادسة، فشل مجلس النواب اللبنانى فى انتخاب رئيس جديد للبلاد وذلك من خلال الانتخابات التى أجريت، بالجلسة النيابية المخصصة لانتخاب الرئيس الجديد، خلفا للرئيس السابق ميشال عون والذى انتهت ولايته فى الحادى والثلاثين من شهر أكتوبر الماضى.

وحصل المرشح الرئاسى الأكثر تصويتا خلال الجلسات السابقة النائب ميشال معوض على 43 صوتا والمرشح عصام خليفة على 7 أصوات وزياد بارود على 3 أصوات، فيما صوت 46 نائبا بورقة بيضاء كما صوت 9 نواب بعبارات مختلفة.

بدوره، دعا رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى إلى عقد جلسة سابعة لانتخاب رئيس جديد للبلاد، يوم الخميس المقبل 24 نوفمبر الجارى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة