أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. ميلونى تؤيد مبادرة للسماح للبرلمانيات بإرضاع أطفالهن فى مجلس النواب.. زيلينسكى: أكثر من 10 ملايين أوكرانى بدون كهرباء.. ورئيسة حكومة تونس تلتقى أمين الجمعية الدولية للمدن الناطقة بالفرنسية

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ميلونى تؤيد مبادرة للسماح للبرلمانيات بإرضاع أطفالهن فى مجلس النواب.. زيلينسكى: أكثر من 10 ملايين أوكرانى بدون كهرباء.. ورئيسة حكومة تونس تلتقى أمين الجمعية الدولية للمدن الناطقة بالفرنسية الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهامات لأوكرانيا بمحالة إشعال فتيل حرب عالمية ثالثة قوامها الأسلحة النووية، وشكوى كييف من تفاقم الأوضاع فى البلاد جراء الحرب مع روسيا، حيث يعيش الملايين من الأوكرانيين دون كهرباء.

المجر: الاتحاد الأوروبى يفرض عقوبات جديدة على روسيا لتبرير أخطائه

صرح وزير الخارجية المجرى بيتر سيارتو بأن الاتحاد الأوروبي يسعى لفرض عقوبات جديدة على روسيا من أجل "تبرير قراراته الخاطئة" السابقة.

وقال سيارتو خلال مؤتمر "نقول لا للعقوبات!" في المجر، الخميس، إنه إذا اعترف قادة الاتحاد الأوروبي بأن العقوبات السابقة لم تعط نتيجتها بعد، فسيتعين عليهم "تحمل المسؤولية عن فشل هذه السياسة".

وأضاف أنه على القادة الأوروبيين الذين أيدوا العقوبات أن يعترفوا بأن ذلك أدى إلى تراجع الاقتصاد الأوروبي وتقديم الاستقالة. واعتبر أن "ذلك سيكون رد فعل طبيعيا من قبل من ألحقوا أضرارا بأوروبا من خلال فرض العقوبات".

يذكر أن حكومة المجر أطلقت حملة لاستطلاع آراء المواطنين بشأن سياسة العقوبات الأوروبية ضد روسيا. وتحث الحكومة المواطنين على التعبير عن موقف سلبي من سياسة العقوبات، معتبرة أنها تسببت بارتفاع الأسعار وأزمة الطاقة في أوروبا.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية
 
 

ميلوني تؤيد مبادرة للسماح للبرلمانيات بإرضاع أطفالهن في مجلس النواب
 

أيدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني مبادرة للسماح للبرلمانيات بإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية في قاعة البرلمان.

قالت ميلوني أن القرار بشرى جيدة. وشددت على أن "هذه علامة مهمة على الاهتمام بالأمومة والطفولة والأسرة، وكذلك خطوة إلى الأمام على طريق التوازن بين العمل والحياة". كما نقلت صحيفة Borsa Italiana.

ودخل القرار حيز التنفيذ في 15 نوفمبر. وتسمح المبادرة للنساء البرلمانيات بإرضاع الأطفال دون سن سنة واحدة في مناطق مخصصة، والتي ستكون موجودة في الصف العلوي من المدرج البرلماني أو في غرفة مخصصة لهذا الغرض.

زعيمة حزب إخوة إيطاليا جورجيا ميلونى
زعيمة حزب إخوة إيطاليا جورجيا ميلونى

زيلينسكى: أوكرانيا تلقت دعوة للانضمام إلى لجنة التحقيق حول سقوط صاروخ فى بولندا
 

أعلن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، أن بلاده تلقت دعوة للانضمام إلى لجنة تحقيق دولية خاصة تحقق في ملابسات سقوط صاروخ في الأراضي البولندية.

وقال زيلينسكي - في كلمة عبر الإنترنت خلال منتدى بلومبرج للاقتصاد - : "أكدنا على ضرورة مشاركتنا في لجنة تحقيق دولية بشأن حادث سقوط الصاروخ، وتلقينا بالفعل تأكيدًا بالمشاركة في وقت متأخر من مساء أمس، وعليه يعتزم فريق من الخبراء التوجه إلى مكان الحادث للمشاركة في التحقيقات والوقوف على ملابسات الحادث"، وفقًا لوكالة أنباء "أوكرين فورم" الأوكرانية.


وتعتقد كل من بولندا وحلف شمال الأطلسي "ناتو" أن صاروخ دفاع جوي أوكراني كان وراء الانفجار الذي أسفر عن مقتل شخصين في بولندا أمس الأول الثلاثاء، لكن بولندا والناتو ألقيا باللوم في نهاية المطاف على موسكو لوضعها كييف في موقف يتعين عليها فيه حماية نفسها من الهجمات الروسية التي أضرت بشدة بشبكة الكهرباء الخاصة بها

الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلنسكى

 

زيلينسكى: أكثر من 10 ملايين أوكراني بدون كهرباء
 

قال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، إن أكثر من 10 ملايين أوكراني بدون كهرباء، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولات أوكرانية الهجوم على كافة المحاور وتحييد 200 مسلح، مؤكدة السيطرة على طريق استراتيجي في دونيتسك وتدمير ورش إنتاج محركات للصواريخ للجيش الأوكراني.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف - في بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية - إنه تم تدمير ورش العمل في مجمع الأبحاث والإنتاج "إيسكرا"، الذي ينتج المكونات الأوكرانية لإصلاح محطات الرادار التابعة للجيش الأوكراني وراجمات الصواريخ، ومنعت القوات الروسية بنيران استباقية محاولات القوات المسلحة الأوكرانية للهجوم في اتجاه نوفوسيلسكويه بلوغانسك وتم القضاء على ما يصل إلى 20 جنديا أوكرانيا وتدمير مدرعتين.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 

رئيسة الحكومة التونسية تلتقى أمين الجمعية الدولية للمدن الناطقة بالفرنسية
 

التقت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، الخميس، بقصر الحكومة بالقصبة، الأمين القار للجمعية الدولية للمدن الناطقة بالفرنسية بيار بايى.

وذكر بيان لرئاسة الحكومة أن اللقاء يأتى بمناسبة احتضان تونس لملتقيات فرنكفونية المدن المخصصة لدعم التعاون بين المنتخبين المحليين التونسيين والمنتخبين المحليين الأوروبيين ذوي الأصول التونسية.

وأشادت رئيسة الحكومة بنجاح هذه الفاعلية التي تهدف بالأساس إلى إقامة منصة للتعاون الدولى اللامركزى، وتنشيط الشراكة بهدف إنجاز مشاريع محلية ملموسة بالمدن الداخلية.

رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان
رئيسة الحكومة التونسية نجلاء رمضان

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة