أكرم القصاص - علا الشافعي

أجمل الزهور الزرقاء ومعانيها.. لا تنسوني والقرنفل

الجمعة، 18 نوفمبر 2022 06:00 ص
أجمل الزهور الزرقاء ومعانيها.. لا تنسوني والقرنفل الزهور الزرقاء.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللون الأزرق هو أحد الألوان المميزة لدى الجميع، وفي الوقت نفسه يخشى الكثير من استخدام الورود الزرقاء نظرا للونها الذي يعتبره البعض غريبا، ولكنه له العديد من المعاني الجميلة التي تجعله يبقى الوردة الأساسية في أي باقة ظهور تقدم للمحبين والأصدقاء والأقارب، حيث تحمل الزهور الزرقاء رسالة الحب والرغبة والنضال والسعي، كما أنها تخلق مزاجًا تأمليًا بفضل تأثيرها المهدئ، فاللون الأزرق في الزهور لا يحمل معنى واحدا فقط، فالفاتح منه يشير للصفاء والهدوء، والداكن الأهمية والثقة، والممزوج بالأبيض يرمز للولاء والثقة، والمليء بدرجاته يعنى الحكمة والاستقرار، فيما يلي يستعرض "اليوم السابع" بعض من أجمل الزهور الزرقاء الموجودة في جميع أنحاء العالم، حسب موقع "stylecraze" كما يلي:

زهرة الكوبية الزرقاء:

الكوبية الزرقاء هي زهرة بألوان زاهية وملفتة للنظر، بينما يأتي بعضها بظلال خفيفة مثل الأزرق البودرة أو الأزرق السماوي، تنقل زهرة الكوبية الزرقاء إحساسًا صريحًا وقويًا بالحب عند تقديمها كهدية.

زهرة الكوبية الزرقاء
زهرة الكوبية الزرقاء

زهرة الجرس:

الجرس عبارة عن أزهار ساحرة مرصعة بالنجوم أو على شكل جرس تتفتح بعدة ألوان مثل الوردي البنفسجي والأرجواني والأبيض، وهي عبارة عن زهرة لؤلؤية على شكل كوب أزرق غامق مع مراكز صفراء فاتحة، وترتبط هذه الزهر برمز التواضع والثبات والامتنان.

الجرس
الجرس

زهرة لا تنسوني:

هذه الزهرة ترمز إلى الحب الحقيقي، وفي القرن الخامس عشر، كان يعتقد أن مقدمي هذه الزهرة لن ينسوا من قبل عشاقهم، وهي زهرة زرقاء صغيرة جدًا ذات سداة صفراء وتورد بشكل رئيسي في الصيف.

لا تنسوني
لا تنسوني

زهرة شقائق النعمان:

يأتي شقائق النعمان بألوان زاهية وتزهر في الربيع والصيف والخريف، يُعتقد أن هذه الزهرة تجلب الحظ وتحمي من الشر، فهي جاذبة للطاقة الإيجابية بشكل كبير.

شقائق النعمان
شقائق النعمان

زهرة القرنفل الأزرق:

تتميز أزهار القرنفل الزرقاء بالمرح مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتزيين الحفلات، وهي زهور تنشر الفرح والأناقة وتستخدم على نطاق واسع للمناسبات الخاصة والإهداء، ويرمز لونها الفاتح إلى السلام والشعور بالحب النقي الذي يشعر به العريس لعروسه.

زهرة القرنفل الأزرق
زهرة القرنفل الأزرق

زهرة الهندباء:

ترتبط زهرة الهندباء بالحب والعاطفة والتعاطف والإخلاص والسعادة والهدوء، وهي مذكورة في الفولكلور والأساطير، والعديد من الثقافات موطنها الأصلي أوروبا وآسيا، ولكنها متوفرة الآن على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.

الهندباء
الهندباء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة