هل يمكن ممارسة الرياضة بعد إجراء جراحة في القلب؟ اعرف الطريقة الصحية

الخميس، 17 نوفمبر 2022 06:00 ص
هل يمكن ممارسة الرياضة بعد إجراء جراحة في القلب؟ اعرف الطريقة الصحية ممارسة الرياضة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يخشى الكثير من الأشخاص الذين نجوا من نوبة قلبية أو خضعوا لجراحة في القلب من أن ممارسة الرياضة قد ترهق قلبهم الذي يتعافى، بل على العكس تماما هو الصحيح، أظهرت دراسة أن المستويات المنخفضة من النشاط البدني بعد إجراء جراحة في القلب يمكن أن تساعدك على العيش لفترة أطول، يمكن أن يساعد الحفاظ على ممارسة روتينية منتظمة، بما في ذلك المشي وركوب الدراجات والسباحة أو أي نشاط هوائي يزيد من معدل ضربات القلب ، في تقليل ضغط الدم والكوليسترول - وهما عاملان شائعان لخطر الإصابة بمرض الشريان التاجى، وفقا لما نشره موقع " healthenews ".

المفتاح هو أن تبدأ ببطء ، ثم تكثف تدريجيًا من مقدار وشدة التمارين الهوائية كما قال دينيس ناجود ، اختصاصي فيزيولوجيا التمرين مع فريق إعادة تأهيل القلب في ليبرتيفيل ، إلينوى، كما أوصى أيضًا بالاستماع إلى جسدك أثناء التمرين، من الطبيعي أن تشعر أثناء التمرين بالتعب قليلاً وإدراك تنفسك ، ولكن ليس بضيق في التنفس، إذا بدأت في الشعور بألم في الصدر أو دوار أو ضيق في التنفس ، فبطئ وخذ قسطًا من الراحة. إذا استمرت الأعراض ، فاطلب المساعدة الطبية.

إعادة التأهيل القلبي هو برنامج تمرين تحت الإشراف الطبي يوصى به بعد إجراء جراحة القلب، يصفه طبيبك ويقوده فريق من الممرضات وأخصائيو التمارين الرياضية وأخصائيو فيزيولوجيا التمارين وأخصائيو التغذية في بعض الأحيان، تم تصميم البرنامج لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية إذا كنت قد تعرضت لأزمة قلبية أو قصور في القلب أو جراحة القلب.

يتكون برنامج إعادة تأهيل القلب من فصل دراسي مدته ساعة واحدة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 12 أسبوعًا، يبدأ المشاركون بالإحماء ، ثم ممارسة 20 دقيقة على جهاز المشي أو الدراجة الثابتة لرفع معدل ضربات القلب، بعد استراحة قصيرة ، يواصلون التمرين على جهاز مختلف لمدة 20 دقيقة أخرى، تنتهي الجلسة بتدريبات الأثقال والإطالة.

قال "ناجود "إنه بمجرد إكمال البرنامج ، يتم تشجيع المرضى على مواصلة التمرين لمدة 30 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، مشيرا إلى أن إجراء جراحة القلب لا يمثل نهاية لنمط حياة نشط، يمكن أن يكون في الواقع بداية لحياة طويلة وصحية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة