تفاصيل اجتماع الرئيس السيسى لمتابعة جهود تطوير منظومة التقاضى.. فيديو

الخميس، 17 نوفمبر 2022 06:46 م
تفاصيل اجتماع الرئيس السيسى لمتابعة جهود تطوير منظومة التقاضى.. فيديو جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس، مع المستشار عمر مروان وزير العدل لمتابعة جهود وزارة العدل للتطوير الشامل لمنظومة التقاضي بالدولة وسرعة الفصل في قضايا المواطنين المتداولة بالمحاكم.

وخلال التغطية، قال إبراهيم قاسم نائب رئيس قسم الحوادث باليوم السابع في مداخلة هاتفية، إن الاجتماع تضمن عدة نقاط مهمة، من بينها  توجيهات الرئيس السيسي بسرعة إنهاء قضايا المواطنين لتحقيق العدالة الناجزة والسلام المجتمعي، وأن محاكم الأسرة فصلت في 309 آلاف قضية كانت متداولة قبل عام 2021 ومتبقى منها 100 قضية فقط.

 

وتابع قاسم أن الرئيس السيسي وجه بسرعة الانتهاء من تطوير مجمع محاكم الجلاء، كما وجه بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المبنى التاريخي لمحكمة باب الخلق وإعداد تقرير عن حالته الإنشائية، وأيضا وجه بتعزيز التعاون بين وزارتي العدل والاتصالات لسرعة ميكنة المحاكم الابتدائية ومحاكم الاستئناف، وكذلك وجه الرئيس السيسي بمواصلة فتح فروع جديدة للتوثيق وإتاحة العمل بها خلال الفترات المسائية.

 

وأضاف إبراهيم قاسم أنه على مدار عامين انتهت لجنة الإصلاح التشريعي من تنقية القوانين تصفية منظومة قوانين الدولة ليصبح عددها 618 قانوناً من أصل 17049.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة