وذكرت الإدارة العسكرية - في بيان نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - "فى الساعة الماضية، بالقرب من كييف أسقطت قواتنا الجوية طائرة بدون طيار.

وفي المقابل، قال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، اليوم إن الرئيس الأوكراني حاول جر الناتو إلى صراع مباشر مع روسيا عبر تضليل الرأى العام واتهام موسكو باستهداف الأراضي البولندية بصاورخين.

وأشار نيبنزيا - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - إلى أن تصريحات الرئيس زيلنسكي لم تكن فقط تضليلا متعمدا للرأى العام بشأن الصواريخ التي وقعت فى الأراضي البولندية، بل حاول أيضا جر الناتو إلى صراع مباشر مع روسيا.

وأضاف أن السلطات البولندية لم تكن بعيدة كثيرا عن ذلك فمنذ البداية أكدوا استهدافهم من قبل هجمات روسية، فيما استدعت الخارجية البولندية السفير الروسي فى وارسو للاحتجاج على هذا الهجوم.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، قد أكد في وقت سابق، أن الناتو والولايات المتحدة يتحملان فى نهاية المطاف المسؤولية عن حادثة الصواريخ فى بولندا وهما السبب الأساسي لها.

وكان الرئيس البولندي أندريه دودا، أعلن بدوره في وقت سابق اليوم أنه "من المرجح جدًا" أن تكون الدفاعات الأوكرانية هي مصدر الصاروخ الذي سقط في بشيفودوف، واصفاً الانفجار بالمؤسف.