أكرم القصاص - علا الشافعي

"أزمة بيض" فى بريطانيا.. والمتاجر تضع حدا أقصى للكميات المتاحة للشراء

الخميس، 17 نوفمبر 2022 11:23 ص
"أزمة بيض" فى بريطانيا.. والمتاجر تضع حدا أقصى للكميات المتاحة للشراء البيض فى بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت بعض سلاسل السوبر ماركت البريطانية، فى وضع حد أقصي لكميات البيض المتاحة للعملاء، حيث يواجه مزارعو الدواجن أكبر انتشار لمرض إنفلونزا الطيور على الإطلاق مع تصاعد الحالات، مع تصاعد الحالات في الوقت الذي يعانوا فيه من ارتفاع أسعار العلف، وتكاليف الطاقة بمعدل لا يعكس الزيادة في أسعار سلعهم.

قال متحدث باسم "اسدا" احد سلاسل السوبر ماركت الشهيرة : "نحن نعمل بجد مع موردينا لحل تحديات الصناعة التي تؤثر حاليًا على جميع محلات السوبر ماركت، وللتأكد من أن أكبر عدد ممكن من العملاء يمكنهم شراء البيض ، لقد أدخلنا حدًا مؤقتًا لصندوقين لكل عميل".

وفقا لصحيفة دايلي ميل، اتخذت سلسلة اخري خطوة غير عادية باستيراد بيض من إيطاليا لتعويض ما وصفته بـ "بعض تحديات الإمداد"، كما اضطرت بعض المطاعم والبارات إزالة البيض من قائمة الطعام بسبب التأثير الحالي لأنفلونزا الطيور على الإنتاج.

أظهرت الأرقام التي نشرها مكتب الإحصاءات الوطنية أمس أن تضخم أسعار الغذاء السنوي بلغ 16.2 في المائة في اكتوبر، وهو أعلى مستوى منذ عام 1977، وزادت أسعار البيض وحده بنسبة 35.3 في المائة.

منذ 7 نوفمبر ، طُلب من جميع مالكي الدواجن في إنجلترا إحضار قطعانهم إلى الداخل للحد من الاتصال بالطيور البرية التي تحمل المرض نفق أكثر من 5.5 مليون من الديوك الرومية والأوز والبط أو تم إعدامهم في غضون عام.

اقترح أندرو أوبي من اتحاد التجزئة البريطاني أن المستهلكين لن يدفعوا أسعارًا أعلى للبيض. وأضاف: "تحصل محلات السوبر ماركت على الغالبية العظمى من طعامها من المملكة المتحدة وتعلم أنها بحاجة إلى دفع سعر مستدام لمزارعي البيض ولكنها مقيدة بمقدار التكلفة الإضافية التي يمكن أن تنقلها إلى المستهلكين أثناء أزمة تكلفة المعيشة".

يقول المزارعون إن مشكلة البيض دليل على أزمة غذاء وطنية مشيرين الى ان محلات السوبر ماركت لديها كمية محدودة من زيت عباد الشمس ، والتي يتم الحصول عليها إلى حد كبير من أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة