إخلاء سبيل مالك عقار الدخيلة المنهار بالإسكندرية لحين تقرير اللجنة الهندسية

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 09:42 م
إخلاء سبيل مالك عقار الدخيلة المنهار بالإسكندرية لحين تقرير اللجنة الهندسية انهيار منزل - أرشيفية
الإسكندرية -أحمد الزغبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تباشر الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية، التحقيق في انهيار عقار الدخيلة المنهار، والذي تسبب في مصرع شاب ، وتحطم 3 سيارات، بعد أن انهار العقار المكون من 3 طوابق حتي سطح الأرض.
 
ومن جانبها، قررت نيابة الدخيلة إخلاء سبيل مالك العقار، مع بقائه على ذمة التحقيقات،لحين الوقوف على أسباب عدم تنفيذ قرار الترميم الصادر بشأن العقار، واستعجال تقرير اللجنة الهندسية المشكلة من الحى، لبحث أسباب انهيار العقار والقرارات الصادرة له.
 
وكشفت التحقيقات، أن هناك قرارا صادر للعقار بأعمال  الترميم،  لم ينفذ  ويحمل رقم 538، إلى أن السكان أصروا على الإقامة داخل العقار دون الترميم .
 
كما تجرى النيابة الإدارية بالإسكندرية،  تحقيقات موسعة مع مسؤولى الحى، لبيان وجود تقصير فى تنفيذ القرارات الصادرة بشأن العقار المنهار المكون من 3 طوابق في الدخيلة.
 
 
تعود الواقعة عندما تلقي اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من العميد ياسر القطان مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق بشارع عثمان بن عفان.
 
 
انتقل مأمور وضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف الى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار المنهار بناء قديم مساحته حوالي ١١٠ متر تقريبًا، مكون من 3 طوابق بكل طابق وحدتين سكنيتين.
 
 
وكشفت المعاينة أن العقار يسكنه ٤ أسر وخروج جميع السكان قبل انهياره بلحظات ما عدا أحد الأشخاص لم يتمكن من الخروج وتوفى وهو الشاب "محمد ،ف" 29 سنة ،بالإضافة إلى تحطم 3 سيارات ملاكي تصادف وقوفها أسفل العقار.
 
 
 
ونجحت قوات الحماية المدنية،فى انتشال جثة المتوفى من تحت أنقاض العقار باستخدام معدات الحماية المدنية ، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات في الواقعة .
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة