أكرم القصاص - علا الشافعي

أخلاقنا الجميلة .. 5 طرق لتحفيز ذاتك على العمل والنجاح

الأربعاء، 16 نوفمبر 2022 08:00 م
أخلاقنا الجميلة .. 5 طرق لتحفيز ذاتك على العمل والنجاح نصائح لنجاح العمل
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرق كبير بين من يقوم بأداء عمله كروتين يومي اعتاد عليه وبين شخص آخر اتخذ من العمل طريقا للمضي قدما في ساحات النجاح والإنجازات وإثبات الذات، حيث إن العمل هو الطريق الوحيد لتحديات الحياة والرقي، لذا نتناول خلال السطور التالية  5 طرق لتحفيز الذات على النجاح في العمل مع دكتور سيد نجم المتخصص فى شئون الأسرة وباحث فى الإرشاد النفسى والتربوى.

تمتع بأفكار إيجابية:
 

 لابد أن نحرص دائمًا على أن نتوقع الأفضل، فالأفكار الإيجابية هي الوقود الذي يحرك العزيمة ويشعل الحماس، وأن الثقة بالنفس هي التي تصنع الناجحين.

هل لديك مشروع شخصي تعمل عليه:

 دائمًا نجد البعض من الشخصيات الناجحة  يمتلكون العديد من المشروعات الأخرى بجانب عملهم الدائم، لذا اجعل هدفك دائما أن تصل إلى القمة وأن تثبت ذاتك، لا تتكاسل ففي كل إنسان قدرة ذاتية تميز بها عن غيره، فما عليك إلا أن تبحث عن قدرتك الفردية وتعمل ليل نهار على تحقيقها.

اعمل بروح الفريق:

روح الفريق واحدة من أهم مصادر السعادة وأكثرها أثرا في حياتنا  مشاركة الآخرين، أن تتعاون معهم بقلبك ومشاعرك وجهدك، فهذا سيحقق لك السعادة وحب الآخرين لك، إياك أن تكف عن العطاء، إذا استطعت أن تفيض الحياة على من حولك من خلال كلمة إيجابية، ابتسامة حانية، تشجيع من حولك، جبر خواطرهم فافعل فإنه يعود عليك بالخير والنفع.

 التخطيط الجيد:

التخطيط  الجيد هو السلم الذي تخطو عليه من واقعك إلى أحلامك هو جهد وعمل يصل بك إلى آمالك وطموحاتك، لذا  كن دائما على استعداد لخوض الحياة.

تفاءل دائما واحرص أن لكل طريق نهاية. ولكل قصة حلم، ولكل نجاح عمل ومثابرة.

اقرأ وتعلم:

فالقراءة من أعظم أسباب السعادة والبهجة والنجاح  تعينك على تثبيت قدمك والثقة في النفس وإصقال مواهبك، تفتح أمام عينيك خيارات كثيرة و تعلم مهارة والقدرة على حل المشكلات  .

تحفيز العمل
تحفيز العمل
التخطيط للعمل
التخطيط للعمل

 

النجاح في العمل
النجاح في العمل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة