متحدث الحكومة يرد على أسئلة المواطنين عبر "تليفزيون اليوم السابع" حول استيراد السيارات المعفاة من الضرائب.. إطلاق موقع التسجيل خلال ساعات.. وإمكانية شراء السيارة من المناطق الحرة بمصر

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 10:00 م
متحدث الحكومة يرد على أسئلة المواطنين عبر  "تليفزيون اليوم السابع" حول استيراد السيارات المعفاة من الضرائب.. إطلاق موقع التسجيل خلال ساعات.. وإمكانية شراء السيارة من المناطق الحرة بمصر مداخلة نادر سعد متحدث الحكومة مع الزميلة هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رد السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء في لقاء عبر تليفزيون "اليوم السابع" مع الزميلة هند مختار، مسئول ملف مجلس الوزراء، على كافة أسئلة واستفسارات المواطنين حول القواعد المُنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، الصادر بشأنها قرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.
 
 
وقال السفير نادر سعد حول إمكانية استيراد المصري بالخارج لسيارة من غير بلد إقامته أن الأمر مسموح به ولكن الشرط هو تمتع البلد التي يريد الاستيراد منها بنفس المعاملة الجمركية، موضحا أنه سيتم خلال ساعات إطلاق المنصة والموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل طلبات ورغبات استيراد السيارات المعفاة من الضرائب.
 
وتابع السفير نادر سعد لـ"تليفزيون اليوم السابع" عن إمكانية شراء سيارة من المناطق الحرة داخل مصر بدلا من استيرادها، ولا بد أن يتمتع المواطن بنفس الشروط المطبقة على المواطن المصري الذي يعيش في الخارج، وفى هذه الحالة يمكنه شراء السيارة من المناطق الحرة وسيتم حساب القيمة المقررة على السيارة وفقا للبلد المقيم بها حالياً.
 
وأكد متحدث الحكومة أن الأسرة المكونة من أكثر من فرد يمكن لرب الأسرة أن يستورد سيارة لأكثر من فرد من أسرته طالما يطبق عليه الشروط.
 
وحول إمكانية تغيير فئة السيارة بعد الحصول على إذن استيراد من فئة لفئة أخرى سواء كانت فئة أقل أو فئة أعلى قال السفير نادر سعد: "المواطن له الفارق في حالة الفئة الأقل والمواطن من حقه الحصول على الفارق ولكن مبلغ الفارق سيتم معاملته نفس معاملة مبلغ الوديعة، أى أنه سيحصل على الفارق بعد 5 سنوات.. وفى حالة الرغبة في تغيير فئة السيارة لفئة أعلى بعد الحصول على إذن استيراد سيتم استصدار إذن استيراد جديد بعد تحويل مبلغ الفرق ولكن إذن الاستيراد الجديد لن يكون لمدة سنة كاملة ولكن سيتم خصم المدة التي صدر فيها إذن الاستيراد القديم"، موضحا أن الحالة الوحيدة التي سيحصل فيها المواطن على الأموال بنفس العملة (الدولار) هو في حالة رفض طلب إذن الاستيراد.
 
وقال السفير نادر سعد حول إمكانية إيداع المصري المقيم بالخارج الوديعة من حساب زوجته التي تحمل الجنسية الأجنبية على أن تكون السيارة باسم الزوج المصري، أنه من المنتظر أن يتم السماح بهذه الحالة الاستثنائية وتقديم تسهيل بهذا الأمر بأن تكون الزوجة هي مصدر التحويل على أن يكون مبلغ الوديعة باسم الزوج المصري، وسيكون هو صاحب الحق في التصرف فيها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة