لو بتعانى من ارتفاع حمض البوليك.. ابتعد عن الأسماك ومشروبات الطاقة

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 06:00 ص
لو بتعانى من ارتفاع حمض البوليك.. ابتعد عن الأسماك ومشروبات الطاقة النقرس
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير من الناس في هذه الأيام يشكون من زيادة حمض البوليك في الدم ، وهي نفايات طبيعية تخرج من الجسم بعد هضم الأطعمة الغنية بالبيورينات، يمكن أن تؤدي زيادة مستويات حمض البوليك في مجرى الدم أيضًا إلى النقرس، ألم في الجسم، وتورم في الساق، وتعوج المفاصل هي بعض علامات ارتفاع حمض البوليك في الجسم، وفى السطور القادمة سنوضح قائمة الأطعمة الصحية التي يمكن أن تكون أسوأ على صحتك، وفقا لما نشره موقع "healthshots".

أطعمة يجب تجنبها للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع حمض البوليك

المشروبات وعصائر الفاكهة

يمكن أن تزيد المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز والسكر بشكل سريع من تكوين حمض البوليك وبالتالي تزيد من شدة مرض النقرس، على الرغم من أن هذه المشروبات لا تحتوي على نسبة عالية من البيورين ، إلا أنها لا تزال خطرة بسبب محتواها العالي من الفركتوز، تزيد هذه المشروبات من حمض اليوريك عن طريق تنشيط عمليات خلوية معينة في الجسم.

الخبز والأرز

يجب التخلص من الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والكعك والأرز الأبيض والسكر والبسكويت أثناء النقرس، هذه الأطعمة لا تحتوي على نسبة عالية من البيورين ولا تحتوي على نسبة عالية من الفركتوز ، ولكن قيمتها الغذائية منخفضة حقًا مما يؤدي إلى زيادة حمض البوليك في الجسم .

الأطعمة المصنعة

 يجب تجنب الأطعمة المصنعة مثل الوجبات الخفيفة والوجبات المجمدة وما إلى ذلك إذا كنت مصابًا بالنقرس، إنها مواد غذائية غير صحية وقد تؤدي إلى تفاقم مشكلة النقرس في المفاصل.

اللحوم العضوية

الأطعمة التي تحتوي على لحم الغزال (الغزلان) أو الأرانب أو الطيور البرية.

الأسماك والمأكولات البحرية

بعض أنواع المأكولات البحرية تحتوي على نسبة عالية من البيورينات، يجب تجنب ذلك عند اتباع نظام غذائي صديق لمرض النقرس، على الرغم من أنه قد يتم تضمين أنواع أخرى من المأكولات البحرية في نظامك الغذائي الخاص بالنقرس.

مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة تحتوى على سكر المائدة القياسي هو نصف الفركتوز، والذي يتحلل إلى حمض البوليك، أي طعام أو شراب يحتوي على نسبة عالية من السكر يمكن أن يؤدي إلى النقرس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة