رئيس وزراء سنغافورة يدعو قادة العالم لتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف القائم على القواعد

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 09:32 ص
رئيس وزراء سنغافورة يدعو قادة العالم لتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف القائم على القواعد رئيس الوزراء السنغافورى لي هسين لونج
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج اليوم الثلاثاء، قادة العالم إلى تعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف القائم على القواعد، وذلك خلال مشاركته في قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليا في مدينة "بالي" الإندونيسية.
 
وقال رئيس الوزراء السنغافوري - حسبما نقلت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - إن هذا يعد ضروريا لمعالجة انعدام الأمن الغذائي والطاقة العالمية والذي تفاقم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والحرب الروسية المستمرة في أوكرانيا.
 
وأضاف أنه من المهم أن تستمر جميع الدول في التمتع دون عوائق بالوصول إلى الطاقة والغذاء والسلع الزراعية خاصة أثناء الأزمات، مشيرا إلى أن سنغافورة تأخذ دورها كمركز موثوق به للخدمات اللوجستية والنقل والطاقة على محمل الجد.
 
وتابع لي "نتطلع إلى العمل مع الشركاء للحفاظ على سلاسل التوريد العالمية مجانية ومفتوحة"، وأوضح أن الدول ستحتاج أيضا إلى زيادة التمويل المستدام من أجل تحقيق الأهداف المناخية ومساعدة القطاعات على إزالة الكربون أو التحول إلى الطاقة النظيفة، معربا عن تطلع سنغافورة إلى العمل مع شركاء مجموعة العشرين لتعزيز أمن الغذاء والطاقة العالمي.
 
يذكر أن سنغافورة ليست عضوا في مجموعة العشرين، ولكن تمت دعوة الدولة للمشاركة في العديد من مؤتمرات القمة السابقة والاجتماعات ذات الصلة بصفتها الجهة الداعية إلى عقد مجموعة الحوكمة العالمية (ثري جي).
 
وتهدف مجموعة (ثري جي) التي أسستها سنغافورة في عام 2009 إلى تعزيز حوار أكبر بين مجموعة العشرين وأعضاء الأمم المتحدة الأوسع نطاقا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة