أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الوزراء الهندى يتوجه إلى إندونيسيا للمشاركة فى قمة مجموعة العشرين

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 10:34 ص
رئيس الوزراء الهندى يتوجه إلى إندونيسيا للمشاركة فى قمة مجموعة العشرين رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودى
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي اليوم الاثنين إلى إندونيسيا؛ للمشاركة في قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها مدينة "بالي".

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أنه من المقرر أن تستمر زيارة مودي الرسمية إلى إندونيسيا ثلاثة أيام، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يعقد رئيس الوزراء اجتماعات ثنائية مع مختلف قادة مجموعة العشرين.

وقال مودي - قبيل مغادرته نيودلهي - إنه سيلتقي على هامش قمة مجموعة العشرين بقادة العديد من الدول المشاركة الأخرى وسيستعرض التقدم المحرز في علاقات الهند الثنائية معها.

وأوضح رئيس الوزراء الهندي أنه سيجري محادثات مكثفة مع قادة آخرين لمجموعة العشرين حول القضايا الرئيسية ذات الاهتمام العالمي، مثل إنعاش النمو العالمي وأمن الغذاء والطاقة والبيئة والصحة بالإضافة إلى التحول الرقمي، مشيرا إلى أنه - خلال مشاركته في القمة - سوف يسلط الضوء على إنجازات الهند والتزامها الراسخ بالتصدي الجماعي للتحديات العالمية.

وأضاف "في لحظة مهمة لبلدنا ومواطنينا، سيسلم رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو رئاسة مجموعة العشرين إلى الهند في الحفل الختامي لقمة بالي"، مشيرا إلى أن الهند ستتولى رسميا رئاسة مجموعة العشرين اعتبارا من الأول من ديسمبر المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة