رئيس المجلس الرئاسى الليبى لـ"اليوم السابع": cop27 حقق نجاحًا باهرًا

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 01:44 م
رئيس المجلس الرئاسى الليبى لـ"اليوم السابع": cop27 حقق نجاحًا باهرًا محمد المنفى رئيس المجلس الرئاسى الليبى
شرم الشيخ ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب محمد المنفى رئيس المجلس الرئاسى الليبى، عن سعادته للمشاركة فى مؤتمر المناخ cop27، وتوجه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بالشكر على كرم الاستضافة قائلاً أن هذا هو ما اعتاده من الرئيس ومصر.
 
وأكد المنفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن cop27، من أنجح المؤتمرات وحقق نجاح باهر تستحقه مصر، يضاف إلى رصيدها التاريخى من النجاحات.
 
وأضاف المنفى فى تصريحاته، أن مصر استطاعت احتضان عدد هائل من القادة من مختلف البلدان، ونثق فى قدرتها على التغيير فى قضايا المناخ ومواجهتها، وتحويل الخطط والتعهدات إلى أفعال على الأرض، ومن جانبها ستعمل على التزاماتها الدولية تجاه البيئة والمناخ والهجرة والاقتصاد، فبلادنا تواجه شح مياه الأمطار وهى من أكثر الدول تأثربالتغير المناخي.
 
كان المنفى قد أكد فى كلمته أمام مؤتمر المناخ، أن البشرية تواجه تحديات مشتركة تستدعي نبذ الخلافات بين مختلف دول العالم، والعمل على مواجهتها بشكل جماعي، وفيما يتعلق بالتطورات الاقتصادية والمناخية التي تشهدها ليبيا على مدار السنوات الماضية، استكمل المنفي قائلا: نطمح لبناء دولة مدنية منفتحة على العالم.
 
وتستضيف مصر قمة المناخ cop27 بشرم الشيخ، في الفترة بين 6 إلى 18 نوفمبر الجارى، والتي تعتبر أكبر وأهم قمة على مستوى العالم، لمناقشة مصير كوكب الأرض وإنقاذه من التدهور والانهيار، ليعود دور مصر الرائد والتاريخى فى تنظيم مؤتمرا يعول عليه العالم كثيرا في إنقاذ البشرية من آثار التغير المناخى المدمرة،والمساهمة في إنقاذ البشرية.
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة