النائب حازم الجندى: قمة المناخ الأنجح فى تاريخ القمم.. ومكاسب مصر عديدة

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 12:02 م
النائب حازم الجندى: قمة المناخ الأنجح فى تاريخ القمم.. ومكاسب مصر عديدة النائب حازم الجندى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، أن ما حققته قمة المناخ المنعقد في شرم الشيخ من نتائج إيجابية يجعلها هي القمة الأنجح في تاريخ القمم، موضحا أن تجمع عدد من المشاركين فى مؤتمر المناخ cop27، في وقفة حاشدة اليوم بشرم الشيخ والهتاف بشعارات تدعو للتوقف عن استخدام مصادر الطاقة التى ينتج عنها انبعاثات تسبب تلوث للبيئة وتغييرات المناخ الخطيرة يؤكد تفاعل وتعاطى المشاركين مع هذا الحدث العام.

2
 
ولفت الجندى إلى أن المشكلة الرئيسية التي كانت تواجه قمم المناخ السابقة هو تنفيذ تعهدات الدول المتقدمة تجاه الدول النامية بشأن دعمها وتمويلها في مواجهة التغيرات المناخية، حيث لم تف الدول المتقدمة بتعهداتها كاملة في هذا الإطار.
3
 

وقال الجندى، أن الجيد هذه المرة أن مصر بدأت مشروعات للتحول للاقتصاد الأخضر قبل بدء فعاليات مؤتمر المناخ وهو ما لاقى استحسان كثير من قادة وملوك العالم خلال كلمتهم بالمؤتمر والذين أثنوا على الحراك المصرى في هذا الاتجاه، حيث بدأت مصر في تنفيذ رؤيتها لخفض الانعباثات الحرارية وتقليل استخدام الوقود الأحفورى والتوجه لتنفيذ عدد من المشروعات للتحول للاقتصاد الأخضر والطاقة النظيفة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان له رؤية ثاقبة في الاهتمام بهذا المحفل الدولى، وتقدم مصر بطلب لعقد المؤتمر على أراضيها، لافتا إلى أن كوب 27 له الكثير من النتائج الإيجابية التي تعزز خطة الدولة للتنمية 2030، كما أنها تدفع العالم للتعامل أكثر جدية مع التغيرات المناخية، لافتا إلى أن المؤتمر عكس قوة وتأثير وحضور مصر القوى أمام العالم كله.

تجدر الإشارة إلى تجمع عدد من المشاركين فى مؤتمر المناخ cop27، اليوم بمدينة شرم الشيخ وهتفوا بشعارات تدعو للتوقف عن استخدام مصادر الطاقة التى ينتج عنها أنبعاثات تسبب تلوث للبيئة وتغييرات المناخ الخطيرة.

44
 

ورفع المشاركون شعار "لنتخلص تدريجيًا من الوقود الأحفورى ".. "فلننقذ الأرض".. "الطاقة المتجددة هى الحل".

وخلال الوقفة استعرضت إحدى المشاركات من الولايات المتحدة الأمريكية كيف أنها تعيش فى دولة تساهم بنسبة كبيرة فى تدمير المناخ ، وهى تدعم الدول المتضررة والشعوب التى تعانى دون ذنب ؛ داعية لوقفة حاسمة مع كل من يتسبب فى تدمير البيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة