أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانى يكتشف وجود سدادة داخل أذنه منذ 5 سنوات .."ظن أنه فقد السمع"

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 11:00 ص
بريطانى يكتشف وجود سدادة داخل أذنه منذ 5 سنوات .."ظن أنه فقد السمع" الرجل والسدادة مستقرة فى رأسه
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف أحد قدامى المحاربين في البحرية الملكية، الذي كان يعتقد أنه يعاني من الصمم، أن جزءًا من سدادة الأذن قد استقر في أذنه لمدة خمس سنوات، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني.

كان والاس لي، من ويموث في دورست، يعتقد سابقًا أن مشاكله السمعية كانت بسبب حياته المهنية - العمل في صناعة الطيران الصاخبة - أو إصابة قديمة في لعبة الركبي.

تقرير ديلى ميل
تقرير ديلى ميل

ولكن بعد شراء مجموعة منظار داخلي بالمنزل، اكتشف لي جسمًا صغيرًا أبيض اللون في أذنه، ثم قام المخضرم المتقاعد بتحديد موعد مع طبيب قام بإزالة الانسداد - وشعر بـ "راحة فورية" وقال لي إنه يعتقد أن الجسم قد يكون علق داخل أذنه أثناء رحلة الطائرة.

الرجل والسماعه مستقرة فى راسة
الرجل والسماعه مستقرة فى راسة

 

وقال لبي بي سي: "قبل خمس سنوات عندما كنت أزور عائلتي في أستراليا، اشتريت سدادات الأذن الصغيرة التي يمكنك وضع ملحقات مختلفة فيها، اعتمادًا على الضوضاء التي تريد التخلص منها على متن طائرة".

وأضاف:"أحد هذه المرفقات الصغيرة استقر وظل موجودا منذ ذلك الحين." منذ الرحلة، لاحظ السيد "لي" تدهورًا في سمعه، وكذلك زوجته، وبدأ يخشى من إصابته بالصمم.

السماعة
السدادة

وأضاف أنه حاول تنقية أذنيه عدة مرات على مر السنين لكنه لم ينجح ، واصفًا نفسه بأنه "في نهايته". وقال إن جراح الأذن والأنف والحنجرة الذي نجح في إزالة الانسداد شعر بالدهشة.

قال لي: "حاول الطبيب في البداية أن يمتصها، ولكن لأنها كانت هناك لفترة طويلة مع تراكم شمع الأذن الصلب، فإنها لن تتحرك على الإطلاق، لقد حصل على هذه الملاقط الصغيرة التي وضعوها في الأنبوب الآخر في قناة الأذن، شعرت في الواقع أنه يسحبها ، وفجأة انفجرت، سمعت على الفور كل شيء في الغرفة، ذهب الضباب الذي كان في رأسي طوال تلك السنوات وغادر - وكان بإمكاني أن أسمع جيدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة