أكرم القصاص - علا الشافعي

كأس العالم 2022.. فيفا يطرح الدليل الرسمى لمشجعى المونديال

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 05:48 م
كأس العالم 2022.. فيفا يطرح الدليل الرسمى لمشجعى المونديال دليل المشجعين فى مونديال قطر
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الاثنين، طرح الدليل الرسمي لمشجعي بطولة كأس العالم "قطر 2022"، بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وتقام بطولة كأس العالم التى تحمل رقم 22 والتي تستضيفها قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجارى وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم 2022 بالمباراة الافتتاحية التى تجمع المنتخب القطرى ونظيره الإكوادورى الأحد المقبل 20 نوفمبر الجارى على ملعب "البيت".

وأصدر الفيفا بيانا رسميا قال فيه، إن دليل المشجعين يضم معلومات شاملة عن البطولة المرتقبة، منها تفاصيل عن المنتخبات المشاركة، وجدول المباريات، وإرشادات حول الوصول إلى استادات البطولة الثمانية، إضافة إلى دليل بالأرقام الهامة للمشجع، وروابط رمز الاستجابة السريعة للخدمات الطبية، والمؤسسات الحكومية المعنية.

وأضاف الفيفا أن دليل المشجعين، الذي يتألف من 128 صفحة، يتوفر في نسخة رقمية، وأخرى مطبوعة في مكاتب الاستعلامات باستادات البطولة، وفي العديد من المواقع الرئيسية في أنحاء البلاد، ويعتبر تذكاراً جديراً بالاقتناء، ويحتفي بأول نسخة من كأس العالم في العالم العربي.

وأشار الاتحاد الدولى لكرة القدم، أن دليل المشجعين يحتوي قسم "استكشف قطر" في الدليل على معلومات هامة عن قطر وأبرز الأماكن السياحية للمشجعين القادمين من خارج الدولة، لحضور منافسات البطولة، كما يتضمن عدداً من العبارات والجمل المفيدة باللغة العربية، لمساعدة الزوار الذين لا يتحدثون العربية على التواصل خلال تجولهم في البلاد، والاستمتاع بأوقاتهم في المعالم الرائعة التي تشتهر بها الدولة.

وواصل الفيفا فى بيانه أن دليل المشجعين الذي يحتوي على صور توضيحية، يضم معلومات عن مهرجان  فيفاللمشجعين في حديقة البدع بالدوحة، والذي سيتاح بالمجان خلال فترة البطولة، ويوفر للمشجعين طرقاً جديدة للاحتفال بشغفهم بلعبة كرة القدم، مع باقة من العروض الموسيقية والترفيهية، إضافة إلى البث المباشر لجميع مباريات البطولة على شاشات ضخمة في الهواء الطلق، والعديد من أصناف المأكولات من حول العالم، علاوة على أنشطة وفعاليات ترفيهية متنوعة للعائلة، ومعلومات عن الفعاليات الترفيهية التي يستضيفها كورنيش الدوحة بطول 6 كلم، والعروض الثقافية والفنية والترفيهية في محيط الاستادات الثمانية.

Untitled









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة