شئون صغيرة.. 8 أشياء بسيطة تمنحك لحظات من السعادة وتحسن مزاجك كل يوم

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 02:00 ص
شئون صغيرة.. 8 أشياء بسيطة تمنحك لحظات من السعادة وتحسن مزاجك كل يوم فتاة فى المطبخ
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكثير منا خلال تواجده في المنزل قد يشعر بالملل ولا يحس بأن الوقت يمر، وقد يشعر بعدم السعادة، ويبحث عن الأشياء التي عليه أن يفعلها حتى يحصل على السعادة التي يريدها. ويوجد أشياء بسيطة يمكن للشخص أن يفعلها وتزيد من روحه المعنوية وتشعره بالاسترخاء والكثير من الراحة، وفقًا لموقع "southernliving".

إشعال الشمعة المفضلة لك

ضوء الشموع ورائحته يساعدان على الاسترخاء  وتقليل التوتر والقلق التي قد يشعر به المرء، ويمكن عن طريق البخاخ عن طريق، اختيار زيت مناسب من الليمون المنشط أو اللافندر المهدئ للأعصاب.

الموسيقى في المطبخ

يمكن تشغيل الموسيقى في المنزل أو العمل أو المطبخ أو في أي مكان يمكن أن يتواجد فيه الشخص، مع أضافة الموسيقى المفضلة حتى يمكن الاستماع إليها طوال الوقت.

طهى وجبة مفضلة

إن طبخ وجبة مفضلة هو أمر مريح، فأن الأبداع في طبق شهى، مثل المكرونة أو عمل طاجن ما، أو أي وجبة سريعة وسهلة تعطى أحساس بالسعادة والبهجة.

أخذ حمام من الفقاعات

يمكن أخذ حمام من الفقاعات برائحة اللافندر لجعل الحمام أمر شديد الفخامة، ويمكن تدليل النفس وتصفية الذهن، وطبعاً الاستحمام له فوائد صحية، من تخفيف آلام المفاصل والعضلات، وتضميد الجروح والتقليل من هرمونات التوتر.

زراعة حديقة

إن مجرد إنشاء مساحة خضراء جميلة، مما تقلل من التوتر وزيادة الشعور بالسلام، مع أمكانية عمل مشروع زراعة حديقة أو نباتات صالحة للأكل، أو عمل مساحة للنباتات المعمرة.

وضع قناع للوجه

يمكن تجربة وضع قناع على الوجه لتدليل النفس، من قناع تقشير إلى قناع لترطيب البشرة على حسب نوعها، للحصول على بشرة ناعمة صافية، مع الحصول على الاسترخاء خلال هذا الوقت.

قراءة كتاب

يجب أخذ وقت للقراءة الممتعة واختيار كتب مشوقة وقراءتها بعناية بعيداً عن شاشة الموبيل والكمبيوتر، وقد يتم اختيار روايات تجعل الوقت ممتع وشيق.

فتح النافذة

يمكن الاستمتاع بالهواء عن طريق فتح النافذة، مما يجعل الهواء النقي يتدفق، مع عمل تمارين للتنفس العميق، لتحسين المزاج بشكل كبير وسريع، وتقليل التوتر والقلق، وزيادة الشعور بالهدوء.

اخذ حمام فقعات
اخذ حمام فقعات

 

تشغيل الموسيقى في المطبخ
تشغيل الموسيقى في المطبخ

 

حرق شمعة
حرق شمعة

 

طبخ اكل مفضل
طبخ اكل مفضل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة