أكرم القصاص - علا الشافعي

سرقوا كرتونة فلوس.. حبس تاجر و4 آخرين لاتهامهم بسرقة شريك أحدهم بالجيزة

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 12:04 م
سرقوا كرتونة فلوس.. حبس تاجر و4 آخرين لاتهامهم بسرقة شريك أحدهم بالجيزة اموال _ارشيفية
أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تاجر ذهب من محافظة المنيا أراد أن يرسل مبلغ مالى كبير يتجاوز الـ2 مليون جنيه إلى أحد أصدقائه بمحافظة الجيزة بطريقة بدائية جدا، فقام بوضع المبلغ المالى داخل كرتونة وغطاها بالكتب والجرائد  للتمويه.

توجه التاجر إلى موقف ميكروباص المنيا -القاهرة، وطلب من السائق أن يرسل تلك الكرتونه إلى أحد أصدقائه في ميدان الرماية، ثم دفع له أجرة راكب .

لكن الشىء الوحيد الذى لم يكن في علم التاجر أن هناك من يراقب تحركاته ويعلم ما تحوى كرتونه الكتب من مبالغ مالية  وبعد أن وضعها  على شبكة الميكروباص وتاكد من توثيقها بالحبال جيدا، وتحركت السيارة في طريقها إلى القاهرة وقبل  الوصول وقعت المفاجأة عند مدخل الواحات قبل ميدان الرماية قطعت طريق السيارة ميكروباص كانت تقل خمس أشخاص مؤججين بالسلاح، وقاموا بسرقة الكرتونة وفروا هاربين وسط ذهول الركاب والسائق عن سبب سرقة كرتونه كتب بهذه الطريقة الاجرامية.

إلا أن الإجابة اكتشفها سائق الميكروباص بعد أن ابلغ صاحب الكرتونه وحرر محضر بالواقعة أن كرتونة الكتب تحوى ملايين الجنيهات.

وتبين من خلال التحريات أن وراء السرقة بالإكراه شريك تاجر الذهب من محافظة المنيا وكان يعلم بأن تاجر الذهب سيرسل المبلغ عبر سيارة ميكروباص، تم القبض عليه وأربعة أخرين، وأحيلوا للنيابة العامة التي تولت التحقيق بعد أن أرشدوا على مكان المبلغ المسروق وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وجدد قاضى المعارضات حبس المتهمين، وكلفت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة